الخميس 18 كانون الثاني / يناير 2018

EN
× الرئيسيةأخبار وتقاريراقتصادرأي وتحليلناسفي العمقملتيميديارياضةتكنولوجياثقافةصحافة غربيةسوريون في الخارجالنسخة الورقية

شركة ألمانية تخصص رقمًا باللغة العربية لتأمين الشقق السكنية

صورة من موقع الشركة الألمانية على الإنترنت.

ع ع ع

تناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي رابطًا لموقع شركة ألمانية، تؤمن الشقق السكنية لمن يحتاجها من اللاجئين العرب في ألمانيا.

ونشر موقع “عرب ألمانيا”، المهتم بشؤوون اللاجئين العرب، الخبر، اليوم الجمعة 11 آذار، موضحًا أن شركة Vonovia تبحث عن منازل ضمن إمكانيات الدفع التي يوفرها بـ”الجوب سنتر”، وأشار إلى أن الشركة منتشرة في جميع الولايات الألمانية.

و”الجوب سنتر” مركز منتشر في أماكن مختلفة من ألمانيا يسجل فيه اللاجئون الجدد إلى ألمانيا، ويتكفل بتأمين شقق سكنية لهم.

عنب بلدي بحثت في موقع الشركة، الذي نشر رقم خدمة خاص بالزبائن العرب، وقالت “مهما تكن انشغالاتكم أو تساؤلاتكم، فنحن في خدمتكم لتوفيرالمساعدة اللازمة لكم، يمكنكم الاتصال بقسم خدمة الزبائن على الرقم 0234414700017، إن كنتم تبحثون عن شقة”.

ولاقى الخبر ترحيبًا واسعًا بين اللاجئين السوريين في ألمانيا، وكتب أحدهم “هي شركة لتأجير البيوت خصصت رقم هاتف باللغة العربية لمحاربة السمسرة، وعندها بيوت بكل مدن ألمانيا”، مضيفًا “انشروا الرابط أحسن ما ينصبوا عليكم السماسرة”.

ويعاني اللاجئون في ألمانيا، بمن فيهم السوريون، من صعوبة التأقلم والاندماج مع المجتمع الألماني، وخاصة مع تغير القرارات التي تصدر بخصوص وجودهم في البلاد، إذ عدلت مؤخرًا قواعد لم شمل عائلاتهم، واعتمدت بطاقات تعريفية جديدة.

مقالات متعلقة

  1. شركة ألمانية تتراجع عن تدريب لاجئ سوري خوفًا من "الإرهاب"
  2. ألمانيا تبت بثلثي طلبات اللجوء في الاتحاد الأوروبي
  3. دعوات لترحيل اللاجئين القصر "المجرمين" من ألمانيا
  4. شركة سيارات ألمانية تعتذر للاجئ سوري