× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

رياضيو درعا “المحررة” يؤسسون نادي “الشعلة” الرياضي

ع ع ع

عنب بلدي – درعا

أعلن نخبة من الرياضيين في المناطق المحررة من محافظة درعا، تأسيس نادي “الشعلة” الرياضي 18 آذار، على اسم نادي المحافظة الموجود قبل بدء الثورة.

ووفق بيان مصور نشر، الأربعاء 17 آذار، فإن التأسيس جاء “نظرًا للظروف القاسية التي تمر بها بلدنا الحبيبة سوريا، والتي أدّت إلى القضاء على النشاطات الرياضية، ولأهمية الرياضة في بناء الأجيال”.

مجلس إدارة النادي ضم لاعبين سابقين في منتخبات سوريا، وخريجين من كليات التربية الرياضية، ويرأسه لاعب منتخب سوريا بكرة القدم سابقًا، محمد حسين المحاميد.

وينوب عن المحاميد بطل سوريا في السباحة وخريج كلية التربية الرياضية، مهند محمد المسالمة، كما يرأس مكتب الألعاب الجماعية لاعب منتخب سوريا في الكرة الطائرة، عزام أبو نبود، بينما تسلم لاعب منتخب الطائرة، رزق جمال قطيفان أمانة سر النادي، وبطل سوريا في المصارعة الرومانية، عادل عبدو الكراد، رئاسة مكتب الألعاب الفردية.

ويسعى الرياضيون في المناطق المحررة إلى تأسيس أندية واتحادات بديلة، في خطوات تتجه نحو المأسسة تحت مظلة الهيئة العامة للشباب والرياضة.

مقالات متعلقة

  1. الرياضة في حوران.. نشاطٌ واسع بإدارة المخضرمين
  2. نادي الشعلة ينطلق في درعا "الحرة".. إصرار المؤسسين وغياب الداعم
  3. معتقلون وضحايا رياضيون
  4. سامح سرور.. لاعب كرة السلة السوري "شهيدًا" تحت التعذيب

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة