الأوراق المطلوبة لـ “لم الشمل” إلى تركيا عبر “باب الهوى”

اللاجئون السوريون قرب معبر باب الهوى (صفحة المعبر في فيسبوك)

camera iconاللاجئون السوريون قرب معبر باب الهوى (صفحة المعبر في فيسبوك)

tag icon ع ع ع

أصدر مكتب “العلاقات التركية السورية”، المهتم بتقديم الخدمات للسوريين، الأوراق المطلوبة لإجراء عملية لم شمل العائلات بين البلدين.

وتتضمن الأوراق صورة عن بطاقة الهوية التركية الممنوحة للسوريين (الكمليك) لمقدم الطلب، مع ورقة من قبل مختار الحي الذي يقيم فيه، تثبت عنوانه ومكان إقامته، إضافة إلى صورة ملونة عن جواز السفر النظامي لبقية أفراد العائلة المراد لم شملها.

وفي حال عدم وجود جوازات سفر يمكن تصوير البطاقات الشخصية (الهوية) وترجمتها إلى اللغة التركية، وصورة عن دفتر العائلة كاملًا مترجمًا إلى اللغة التركية.

ويتم تقديم هذه الأوراق إلى جانب تنظيم طلب باللغة التركية في مكتب العلاقات التركية السورية.

وكانت السلطات التركية سمحت بتسهيل دخول السوريين الذي يريدون ذلك بقصد لم شمل الأسرة، بحيث يحق للزوج الذي يملك بطاقة “الكيملك” لم شمل عائلته المؤلفة من زوجته وأولاده الموجودين في سوريا، شريطة أن يمتلكوا جوازات سفر نظامية.

ويقدم الطلب من صاحب العلاقة مباشرةً أو عبر وكيل بموجب ورقة تثبت ذلك وعلى مسؤوليته، ويجب كتابة رقم هاتفي لصاحب العلاقة والكيل.

وكانت إدارة معبر باب الهوى أكدت استئناف دخول المسافرين إلى تركيا (ترانزيت)، اعتبارًا من الثلاثاء 5 نيسان، بعد إغلاق شبه كامل للمعبر استمر نحو شهرين.

واتخذت السلطات التركية، منذ العام الماضي، سلسلة إجراءات قلصت من دخول السوريين إلى أراضيها عبر المعابر البرية، كما فرضت تأشيرة دخول (فيزا) على السوريين القادمين جوًا وبحرًا، كانون الأول الماضي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة