× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

فرنسا: هجوم النظام على حلب والغوطة يهدد بانهيار جنيف

ع ع ع

اعتبرت وزارة الخارجية الفرنسية، الثلاثاء 12 نيسان، إن الهجوم الذي تشنه قوات النظام السوري في حلب والغوطة الشرقية يهدد وقف إطلاق النار، ويمكن أن يتسبب في انهيار محادثات السلام السورية.

المتحدث باسم الوزارة، رومان نادال، قال لوكالة أنباء رويترز، “فرنسا تعبر عن قلقها من تجدد العنف خلال الأيام القليلة الماضية، وتحذر من أن عواقب الهجوم الذي يشنه النظام وحلفاؤه على حلب والغوطة الشرقية تشكل تهديدًا على وقف العمليات القتالية”.

وشدد المتحدث باسم الخارجية الفرنسية أن الحكومة، ومن يساندها، سيكونون “مسؤولين عن أزمة إنسانية جديدة وفشل المفاوضات السورية- السورية”، التي من المقرر أن تستأنف يوم الأربعاء المقبل.

وكان المبعوث الدولي إلى سوريا، ستيفان ديمستورا، وصل اليوم الثلاثاء إلى طهران قادمًا من دمشق في إطار جولات “مكوكية” يقوم بها لدول المنطقة بهدف الوصول إلى “حل الأزمة السورية”.

ولفت دي مستورا إلى أن المحادثات، التي يجريها مع المسؤولين الايرانيين في طهران، تندرج في إطار التحضيرات القائمة بهدف عقد محادثات جنيف في موعد قريب، على حد قوله.

مقالات متعلقة

  1. باريس تدين مجازر حلب وتطالب بوقف للعمليات فيها
  2. فرنسا تدين هجوم النظام على حلب وتدعو إلى احترام الهدنة
  3. فرنسا تدعو لوقف الهجوم على الجنوب و تنفيذ اتفاق "التوتر"
  4. الخارجية الأمريكية: العمليات العسكرية في حلب تصعّد التوتر

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة