× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

أوغلو وميركل إلى عينتاب لتفقد أوضاع اللاجئين

ع ع ع

كشفت رئاسة الوزراء التركية عن زيارة يقوم بها رئيس الوزراء التركي، أحمد داوود أوغلو، برفقة المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، السبت المقبل، للاطلاع على أوضاع الاجئين السوريين هناك.

وسيضم الوفد المشارك رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي، دونالد توسك، ونائب المفوضية الأوروبية، تيمرمانس، بالإضافة الى رئيس الوزراء التركي والمستشارة الألمانية، اللذين سيعقدان محادثات مشتركة، بحسب بيان رئاسة الوزراء، الذي نشر اليوم الاثنين 18 نيسان.

وجاء في البيان بأن الوفود سوف تعقد أيضًا لاحقًا حفل افتتاح برنامج دعم اللاجئين السوريين، وهو برنامج مشترك بين الاتحاد الأوروبي وتركيا في مركز جامعة غازي عنتاب للفنون، يتبعه زيارة مخيم اللاجئين في مدينة نزيب، وبعد معاينة الأوضاع سيجمع بين الجانبين مؤتمرٌ صحفي.

وتأتي الزيارة ضمن الاتفاقية الموقعة بين تركيا والاتحاد الأوروبي، في 18 آذار المنصرم، وتنص على دعم تقدمه دول الاتحاد لأنقرة لصرفه على مشاريع تخدم اللاجئين، مقابل جهود ستبذلها تركيا لوقف تدفق اللاجئين.

مقالات متعلقة

  1. تركيا وألمانيا تتفقان على مساعدة اللاجئين ومنع “الهجرة غير الشرعية”
  2. قادة الاتحاد الأوربي يعرضون اتفاقهم بشأن اللاجئين على تركيا
  3. ميركل في عنتاب التركية لزيارة مخيمات اللاجئين السوريين
  4. ميركل تجدد الدعوة لـ "منطقة آمنة" في سوريا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة