كيري في الرياض لتقوية “الهدنة الهشة”

camera iconوزير الخارجية السعودي عادل الجبير يستقبل نظيره الأمريكي جون كيري في مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة، رويترز.

tag icon ع ع ع

بحث وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، والملك سلمان بن عبد العزيز، عاهل السعودية، في جدة، الهدنة “الهشة” في سوريا قبيل محادثات أوسع نطاقًا مع روسيا وإيران ودول أخرى في فيينا يوم غد الثلاثاء.

وقال كيري إنه يأمل في تقوية اتفاق “وقف العمليات القتالية” بين النظام السوري ومقاتلي المعارضة، الذي أضعفه انتشار القتال في بعض المناطق، كما يسعى إلى زيادة إمدادات المساعدات الإنسانية للمناطق المحاصرة، وذلك وفق ما ذكرت وكالة أنباء “رويترز”.

وقال الوزير كيري، في تصريحات سابقة “إن الاجتماعات مع الملك ووزيري الداخلية والدفاع السعوديين ستحاول ضمان تدعيم هذه الهدنة وضمان الالتزام بها وتنفيذها في مختلف أرجاء البلاد”.

وبحسب دبلوماسيين، ترى السعودية أن دعم الولايات المتحدة للمعارضة غير كاف، وتخشى أن تتخلى واشنطن عن الموقف المشترك بينهما والقائل بضرورة أن يترك الأسد السلطة على الفور في إطار أي اتفاق سياسي يجري التفاوض عليه.

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ونظيره السعودي عادل الجبير، وصفا في وقت سابق الخلافات بشأن سوريا بأنها تقتصر على “خلافات تكتيكية” ولا تتعلق بالأهداف.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة