ربع مليون سوري يستفيدون من بطاقات “غذائية” في تركيا

بطاقة إلكترونية غذائية يستفيد منها ربع مليون سوري في تركيا (الأناضول).

camera iconبطاقة إلكترونية غذائية يستفيد منها ربع مليون سوري في تركيا (الأناضول).

tag icon ع ع ع

أعلن الهلال الأحمر التركي أن نحو ربع مليون سوري يستفيدون من بطاقات إلكترونية غذائية، تساعدهم على التسوق من نحو 35 سلسلة متاجر تركية.

وقال كرم قنق، رئيس الهلال الأحمر التركي، إن “حوالي 250 ألف لاجئ سوري، منهم 150 ألفًا يعيشون في المخيمات، يستفيدون من نظام البطاقات الغذائية، التي توفرها المؤسسة بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي التابع لمنظمة الأمم المتحدة”، بحسب الأناضول.

وأضاف قنق، في تصريحات اليوم، الاثنين 13 حزيران، أنهم سعوا لتوفير بطاقة تسوق توزع على اللاجئين، لشراء ما يحتاجونه من مواد غذائية، دون علم أحد بظروفهم الاقتصادية، مؤكدًا أن أولويتهم هي “صيانة كرامة وكبرياء اللاجئين”.

وأشار رئيس الهلال الأحمر التركي إلى أن هذه البطاقات صالحة للاستخدام في 35 سلسلة متاجر متنوعة في تركيا، وقابلة للزيادة، كما يمكن إعادة شحنها كلما نفد رصيدها الشهري.

وكان برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، بدأ في تشرين الأول 2012، برنامج البطاقة الإلكترونية الغذائية للسوريين بالشراكة مع الهلال الأحمر التركي، على أن تتسلم كل أسرة سورية بطاقة رصيدها 80 ليرة تركية لكل فرد فيها شهريًا.

ويقيم في تركيا نحو مليوني سوري، يتوزعون في معظم مدنها وولاياتها إلى جانب المخيمات التي أنشئت لهم في المدن الجنوبية، وتعدّ الدولة الأكثر استيعابًا للاجئين السوريين في العالم.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة