× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

غارات تستهدف أريحا في إدلب وتوقع ضحايا وجرحى

آثار القصف على أريحا اليوم الأربعاء 13 تموز (المعرة اليوم)

آثار القصف على أريحا اليوم الأربعاء 13 تموز (المعرة اليوم)

ع ع ع

قتل عدد من المدنيين وجرح آخرون، إثر استهداف الطيران الحربي عدة مناطق في ريف إدلب بغارات جوية، كان أعنفها في مدينة أريحا اليوم، الأربعاء 13 تموز.

وذكرت شبكة “المعرة اليوم”، عبر صفحتها في “فيس بوك”، أن الطيران الحربي شن غارة على السوق الرئيسي في المدينة، ما أدى إلى قتل وجرح عدد من المدنيين، ودمار كبير في المحلات التجارية والأبنية السكنية.

ولم تتضح حتى لحظة إعداد التقرير الحصيلة النهائية للأضرار التي خلفتها الغارات على أريحا، بينما تعمل فرق الدفاع المدني على إسعاف الجرحى وإزالة الأنقاض.

في سياق متصل قال ناشطون إن الطيران الحربي استهدف اليوم مدينة بنش بالقنابل العنقودية، التي سقطت وسط المدينة، ما خلف قرابة عشرة جرحى بينهم أربعة أطفال وامرأتان، نقلوا إلى المشافي في المدينة، كما شن الطيران الحربي غارات على حرش كفربني في أطراف مدينة معرة مصرين دون وقوع إصابات.

واستهدف الطيران الحربي خلال الأشهر الأخيرة مدينة أريحا بشكل متكرر، ما أسفر عن وقع أكثر من مجزرة في المدينة، كما كثف غاراته على مدينة إدلب مؤخرًا رغم كونها تخضع لاتفاق هدنة يشمل بلدتي كفريا والفوعة المواليتين بجوارها.

مقالات متعلقة

  1. الطيران الحربي ينفذ مجزرة في أريحا بريف إدلب
  2. مجزرة في أريحا في أولى ساعات "سوتشي"
  3. الطيران الحربي يقتل ثمانية مدنيين في سوق أريحا
  4. ضحايا بقصف ليلي على محافظة إدلب

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة