× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الصين تعين سفيرًا جديدًا في سوريا وتؤكد على “الحل السلمي”

المتحدث باسم الخارجية الصينية هونج لي (وكالات)

المتحدث باسم الخارجية الصينية هونج لي (وكالات)

ع ع ع

عينت جمهورية الصين الشعبية، الخميس 11 آب، تشي تشيان جين، سفيرًا جديدًا لها لدى سوريا، وذلك في بيان رسمي صادر عن المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني.

وصادق الرئيس الصيني، شي جين بينج، على تعيين السفير الجديد، بناء على موافقة اللجنة الدائمة للمجلس، ليكون بديلًا عن السفير السابق وانج كه جيان.

وشدد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، هونج لي، فى تصريح أدلى به اليوم، على وجهة نظر بكين بأن الحل السياسي هو الأفضل بالنسبة لسوريا.

وأشار هونج، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الصينية، إلى أن قرار الصين تعيين مبعوث خاص لها لسوريا قبل أشهر هي “خطوة ستسهم من خلالها بحكمتها ومقترحاتها فى تسهيل محادثات السلام السورية”.

ووقفت الصين إلى جانب روسيا عائقًا في اتخاذ قرارات ملزمة للنظام السوري بشأن الانتقال السياسي سوريا، تحت البندين السادس والسابع، وذلك خلال اجتماعات مجلس الأمن الدولي، خلال عامي 2011 و2012.

في حين رجّحت مصادر حقوقية سابقة تقديم دعم عسكري للنظام السوري، وذلك عقب رصد قنابل محملة بالكلور السام، وجد عليها شعار شركة “تورينكو” الصينية، خلال العام 2014.

مقالات متعلقة

  1. قروض مالية ومساعدات إنسانية صينية إلى سوريا
  2. بكين تعين سفيرها السابق في إيران مبعوثًا إلى سوريا
  3. بكين تريد تفعيل "طريق الحرير" وخميس يدعوها للاستثمار في سوريا
  4. الصين تطالب بزيادة دورها في إعادة إعمار سوريا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة