مقتل مدنيين ومقاتلين من “سوريا الديمقراطية” بغارات تركية جنوب جرابلس

ert6yhy6y65fr.jpg

مكان الغارة التركية على أطراف بلدة العمارنة جنوب جرابلس- الأحد 28 آب (تويتر)

قتل 11 شخصًا على الأقل وأصيب آخرون جراء غارات جوية من الطيران التركي استهدفت منطقة خاضعة لسيطرة قوات “سوريا الديمقراطية” جنوب مدينة جرابلس، صباح اليوم، الأحد 28 آب.

وأوضح الصحفي عدنان الحسين، الموجود في منطقة جرابلس، أن مقاتلي “سوريا الديمقراطية” لجؤوا إلى تجميع الأهالي في منازل على أطراف قرية العمارنة، والتمركز فوق هذه المنازل لاستهداف عناصر “الجيش الحر” أثناء محاولات اقتحام العمارنة.

وأضاف الحسين، في حديث إلى عنب بلدي، أن الطيران الحربي التركي استهدف هذه المنازل، ظنًا أنها نقطة عسكرية، ما أدى إلى مقتل 13 مقاتلًا من “سوريا الديمقراطية” وعدد من المدنيين المحتجزين في المنازل، بحسب تعبيره.

بينما ذكرت لجان “التنسيق المحلية” أن 11 شخصًا من المدنيين قتلوا إثر غارات جوية تركية على أطراف بلدة العمارنة، في الريف الجنوبي لجرابلس.

ولا تزال الاشتباكات جارية بين مقاتلي “الحر” من جهة وقوات “سوريا الديمقراطية” من جهة أخرى، على أطراف العمارنة الخاضعة لسيطرة الأخيرة.

وكانت فصائل “الجيش الحر” انتزعت عدة قرى من تنظيم “الدولة الإسلامية” وقوات “سوريا الديمقراطية” جنوب وشرق جرابلس، السبت، في حين استهدف مقاتلي وحدات “حماية الشعب” الكردية دبابة للقوات التركية الموجودة في المنطقة، ما أدى إلى مقتل جندي تركي وإصابة آخرين.

تابعنا على تويتر


Top