تسجيل يظهر فرار قوات الأسد قرب “الفنية الجوية” بحلب (فيديو)

نشرت غرفة عمليات “جيش الفتح” تسجيلًا مصورًا تضمن لقطات من المعارك على مجور الكلية الفنية الجوية جنوب حلب اليوم، الاثنين 29 آب.

ويظهر التسجيل فرار عناصر قوات الأسد والميليشيات المقاتلة إلى جانبها، بينما تستمر المعارك قرب الكلية، دون أي تقدم للقوات على حساب فصائل “الفتح” منذ أكثر من أسبوع.

التسجيل نشرته “حركة أحرار الشام الإسلامية” تحت عنوان “ماذا فعل خمسة انغماسيين بنحو 50 عنصر من المليشيات الطائفية خلال محاولاتهم التقدم على محور الكلية الفنية؟”، وتضمن لقطات لاستهداف المواقع التي تحاول قوات الأسد التقدم إليها في المنطقة من قبل دبابات تتبع لغرفة العمليات.

وأكدت غرفة العمليات إعطاب عدد من الآليات التابعة لقوات الأسد ومقتل عدد من الجنود (لم تحدده) قرب الكلية.

وكانت فصائل “جيش الفتح” أعلنت سيطرتها على أجزاء واسعة من الكلية الفنية الجوية، آخر كليات النظام السوري في مدفعية الراموسة في السادس من آب الجاري، بينما تحاول قوات الأسد التقدم واستعادتها ومناطق أخرى، أبرزها مشروع “1070شقة” منذ ذلك الحين، إلا أنها لم تنجح.

وشهدت جبهات القتال جنوب حلب تصعيدًا عسكريًا خلال معارك بدأتها فصائل المعارضة، وفتحت طريقًا إلى الأحياء الشرقية من مدينة حلب، ووصفت المعارك بأنها الأوسع نطاقًا في حلب منذ اندلاع الثورة السورية.

تابعنا على تويتر


Top