نجل توفيق الحلاق عضوًا في لجنة مهرجان واشنطن السينمائي

HALLAK_SYRIA_AMERICA.jpg

المخرج عروة الحلاق (يمين الصورة( ووالده الإعلامي السوري توفيق الحلاق (يسار)

اختارت لجنة تحكيم مهرجان واشنطن السينمائي، المخرج السوري عروة الحلاق، نجل واحدٍ من أشهر الإعلاميين السوريين، ليكون عضوًا فيها خلال المهرجان المقرر عقده الشهر المقبل.

ووفق ما رصدت عنب بلدي في الموقع الرسمي للمهرجان، اعتبر الحلاق، الأربعاء 15 أيلول، مشاركته “هذه فرصة عظيمة باعتبار أن المهرجان مهم جدًا”، مردفًا “أنا دائمًا فخور بهذا المهرجان وأتمنى أن أرى الطلاب والخريجين في تشرين الأول المقبل”.

عروة هو نجل الإعلامي السوري توفيق الحلاق، الذي عرف بتأييده للثورة السورية،  وهو مخرج سينمائي درس الماجستير في هوليوود، معقل صناعة السينما العالمية، وحاز على العديد من الجوائز في الإخراج السينمائي، وأبرزها عرضه الترويجي لفيلم “النموذج”، عام 2014.

درّس عروة في هوليوود، ويدرب حاليًا كوادر وموظفي محطة الإعلام الوطنية الأمريكية “Voice of America”.

وهو مخرج مستقل، يعمل ويقيم حاليًا في واشنطن، ومنذ تخرجه أسس شركته الخاصة للإنتاج السينمائي في مدينة بربانك في ولاية كاليفورنيا، وحصل على شهادة تقدير حينها من عمدة المدينة، ولاقى إشادة من مجلس مدينة لوس أنجلس.

وتأسس مهرجان واشنطن السينمائي على أن يعرض قصصًا يمكن أن تغير وجهة نظر العالم، ويهدف لتسليط الضوء على الأفلام الخيالية، ومن المقرر أن يستمر بين 19 وحتى 25 تشرين الأول المقبل.

من أعمال عروة الحلاق:

تابعنا على تويتر


Top