السوري داوود قد يكون الفتى الذهبي في أوروبا 2016

CmZt1ojWcAAh3C2.jpg

اللاعب الكردي السوري محمود داوود - (إنترنت)

أعلنت صحيفة توتو سبورت الإيطالية، الخميس 29 أيلول، عن قائمة مكونة من 40 لاعبًا مرشحًا لنيل جائزة أفضل لاعب في أوروبا، تحت 21 عامًا في 2016، والتي تمنحها الصحيفة.

ووفقًا للصحيفة الإيطالية، فإنها اختارت 40 لاعبًا مرشحًا للفوز بجائزة الفتى الذهبي بنسختها رقم 14.

ومن ضمن المرشحين اللاعب الكردي السوري محمود داوود، الذي يلعب لنادي بروسيا مونشنغلادباخ الألماني، وتم ترشيحه من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لنيل الجائزة.

ويبلغ داوود 19 عامًا، لعب لنادي فورتونا دوسلدورف في ألمانيا، كما شارك مع المنتخب الألماني تحت 21 سنة، وهو من أبناء مدينة عامودا، بمحافظة الحسكة شمال شرق سوريا، قدم إلى ألمانيا قبل 18 عامًا.

وأبرز اللاعبين المرشحين للجائزة هذا العام، ماركو أسينسيو لاعب ريال مدريد الإسباني، وثنائي أرسنال الإنكليزي هيكتور بيليرين وإيوبي، وريناتو سانشيز لاعب بايرن ميونخ الألماني.

ويتصدر الصاعد الفرنسي عثمان ديمبلي، مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، الترشيحات للحصول على الجائزة، نظرًا للمستويات التي يقدمها مع ناديه في الدوري الألماني ودوري الأبطال.

ومن أبرز الفائزين بهذه الجائزة ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني، وثنائي مانشستر يونايتد الإنكليزي واين روني، وبول بوجبا، وماريو جوتزه لاعب بوروسيا دورتموند الألماني.

وكان لاعب مانشستر يونايتد أنتوني مارسيال آخر من توج بالجائزة بنسختها رقم 13، ومن الملفت غياب البرتغالي كريستيانو رونالدو عن قائمة اللاعبين الذين حصلوا على الجائزة.

ويشارك صحفيون من صحف عالمية أبرزها ليكيب الفرنسية وتيليغراف البريطانية وبيلد الألمانية وماركا الإسبانية بالتصويت على جائزة الفتى الذهبي في أوروبا، ويعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن الفائز بالجائزة قبل نهاية العام.

تابعنا على تويتر


Top