رياضيون سوريون يحصدون ذهبيتين وبرونزيتين في بطولة “سامسون” الدولية

sport2.jpg

حصد منتخب سوريا الوطني “الحر” في رياضة “الووشو كونغ فو”، أربع ميداليات في منافسات بطولة “سامسون” الدولية، المنعقدة في تركيا بين 28 و30 تشرين الأول الجاري، ويشارك فيها لاعبون من خمس دول.

بعثة المنتخب حصلت اليوم، السبت 29 تشرين الأول، على أربع ميداليات (ذهبيتين وبرونزيتين)، ونال الذهبية الأولى المحترف السوري الدولي، شيار علي، في منافسات أساليب “الساندا”، بينما نال اللاعب علاء الدين مصطفى، وحامل ذهبية بطولة البلقان الدولية قبل أشهر، الميدالية الثانية في منافسات “التقليدي الجنوبي”.

كما حصل الشابان محمد مصطفى ومحمد زهير، على ميداليتين برونزيتين في المنافسات ذاتها، وفق رئيس “الهيئة العامة للرياضة والشباب”، عروة قنواتي.

ويرى قنواتي في حديثه إلى عنب بلدي أن عودة فرق ومنتخبات الثورة السورية، في اختصاص الألعاب القتالية، وعلى رأسها منتخب “الووشو كونغ فو” أمرٌ إيجابي، مشيرًا “أن تتواجد قدر الإمكان في البطولات الدولية وتمثل الثورة السورية أفضل وأشجع وخير تمثيل فهذا شيء عظيم”.

كما يؤكد رئيس الهيئة أن لاعبي المنتخبات الوطنية “لم نعهدهم إلا أقوياء في المنافسات وحاصدين للميداليات”، مدللًا بذلك على ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية حصدها اللاعبون قبل ستة أشهر في بطولة البلقان الدولية.

وسبق للمنتخب السوري بـ”الووشو كونغ فو” أن حصد ذهبية وفضية وأربع برونزيات، ضمن بطولة البلقان الدولية منتصف العام الحالي.

تأسست الهيئة العامة للرياضة والشباب، في آذار 2014، وأطلقت عددًا من البطولات المحلية في حلب والمناطق المحررة في الشمال، كما شاركت في عدد من البطولات الدولية، وتضم عدة اتحادات ومنتخبات وطنية ولجانًا تنفيذية، محاولةً الوصول إلى كيان معترف به لتمثيل سوريا دوليًا، وفق إدارتها.

تابعنا على تويتر


Top