“شوادر” مفوضية اللاجئين تغطي سيارات وحواجز النظام في دمشق (صور)

lwpwnwwww.jpg

صورة تظهر أقمشة مفوضية اللاجئين تغطي حواجز النظام في دمشق - 7 تشرين الثاني (الباحث الأمريكي سام هيلر في تويتر)

نشر الباحث المتخصص بالشأن السوري، سام هيلر، صورًا من العاصمة دمشق، تظهر أقمشة و”شوادر” مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR)، منتشرة في أحيائها.

وأظهرت الصور التي نشرت على حساب هيلر في “تويتر” مساء الاثنين 7 تشرين الثاني، “شوارد” المفوضية تغطي سيارات في دمشق، إضافة إلى استخدامها كمظلات وسواتر لقوات الأسد داخل المدينة.

وكتب هيلر في حسابه “تستخدم أقمشة مفوضية اللاجئين في كل مكان ولكل شيء، بما فيها نقاط التفتيش والحواجز، وكغطاء للسيارات، إضافة إلى كونها مظلات للحماية من الشمس والمطر”.

الصور التقطها الباحث الأمريكي، الذي عاش في سوريا وتعلم اللغة العربية فيها بين عامي 2009 و2010، وفق ما رصدت عنب بلدي، خلال زيارته مع وفد من الإعلاميين والباحثين للنظام السوري الأسبوع الماضي.

ويعتبر اللقاء الأول من نوعه منذ سنوات، استمع فيها مجموعة من الباحثين والمحللين الغربيين لوجهة نظر النظام السوري، على مدار أسبوع كامل.

واعتبر الباحث، في حديثه إلى “مؤسسة القرن”، التي يتبع لها أن زيارته كانت مفيدة ليرى الأمور على ما هي عليه بشكل مباشر.

صورة تظهر أقمشة مفوضية اللاجئين تغطي سيارات في دمشق - 7 تشرين الثاني (الباحث الأمريكي سام هيلر في تويتر)

صورة تظهر أقمشة مفوضية اللاجئين تغطي سيارات في دمشق – 7 تشرين الثاني (الباحث الأمريكي سام هيلر في تويتر)

هيلر صحفي مستقل يعيش في بيروت، وكتب عشرات المقالات عن الوضع السوري، نشرها في “ديلي بيست”، و”فايس نيوز” وغيرها من الصحف ووسائل الإعلام، ويحمل شهادة في اللغة العربية، والعلوم السياسية من جامعة “يالي” الأمريكية.

ويتهم ناشطون سوريون الأمم المتحدة بالتعامل مع نظام الأسد، بينما تناولت تحقيقات صحفية غربية ما وصفته بـ”الفضائح”، لمنح المنظمة الدولية أموالًا لمنظمات يديرها النظام السوري.

وبينما تزود المفوضية اللاجئين السوريين بشوادر ضمن المخيمات، يستغرب مراقبون وصولها إلى النظام السوري، واستخدامها بالشكل الذي ظهرت عليها في الصور، “بدلًا أن تحتضن عائلة لاجئة في هذا البرد”، وفق بعض السوريين.

صورة تظهر أقمشة مفوضية اللاجئين تغطي سيارات في دمشق - 7 تشرين الثاني (الباحث الأمريكي سام هيلر في تويتر)

صورة تظهر أقمشة مفوضية اللاجئين تغطي سيارات في دمشق – 7 تشرين الثاني (الباحث الأمريكي سام هيلر في تويتر)

تابعنا على تويتر


Top