هبوط جديد في الليرة وارتفاع بأسعار الوقود

شهد سعر صرف الليرة السورية هبوطًا حادًا مقابل الدولار الأمريكي، وذلك بعد استقرار جزئي في أسواق صرف العملات دام نحو شهرين.

وأفاد مراسل عنب في دمشق أن سعر صرف الليرة تراوح اليوم في العاصمة ما بين 200 إلى 202 ليرة مقابل الدولار، بينما كان أقل من ذلك في الريف الغربي على نحو 197-200 ليرة سورية.

في حماة وحلب كان سعر صرف الدولار مماثلًا للعاصمة دمشق، بحسب ما أفاد به مراسلو عنب بلدي في المدينتين، مؤكدين أن هذا الهبوط ربما يزداد تدريجيًا وسط إشاعات يتناقلها الأهالي حول تدهور كبير قد يطرأ في سعر الليرة.

وتشهد المدن السورية هذه الأيام ارتفاعًا ملحوظًا في الأسعار، حيث بيعت جرة الغاز في السوق السوداء بمبلغ 5000 ليرة سورية بحسب مواطنين في مدينة حماة، مؤكدين أن سعرها في الحالة الطبيعية يتراوح ما بين 2500 إلى 3000 ليرة، في حين ارتفع غرام الذهب ليصل إلى 6700 ليرة سورية.

بينما تعود أزمة المحروقات للواجهة مع دخول فصل شتاء جديد على البلاد يبدو قاسيًا هذا العام بحسب المراصد الجوية، إذ تعاني معظم المدن السورية من ندرة وقود التدفئة وارتفاع أسعارها، حيث يبلغ سعر ليتر المازوت 85 ليرة سورية رسميًا، إلا أنه يباع للمنازل كوقود تدفئة بسعر 180 ليرة لليتر الواحد.

تابعنا على تويتر


Top