غارات التحالف تقتل ثلاثة مدنيين في ريف الحسكة

11020951_936594089705448_544618450_n.jpg

قضى ثلاثة مدنيين جراء قصف طيران التحالف لسيارة تقلهم في منطقة تل حميس بريف الحسكة اليوم الاثنين، تزامنًا مع حركة نزوح كبيرة شهدتها المنطقة نظرًا لاشتداد المعارك بين تنظيم “الدولة الإسلامية” والوحدات الكردية على مشارفها.

وأفاد الناشط الإعلامي سراج الحسكاوي، أن طيران التحالف الدولي استهدف سيارة تقل مدنيين على جسر قرية الجيسي القريبة من بلدة تل حميس في ريف الحسكة، أثناء محاولتهم النزوح منها عصر اليوم.

وأكد الحسكاوي أن الضحايا هم ثلاثة أشخاص لم يتم التعرف على هوياتهم حتى هذه اللحظة، ووضحت صورة حصلت عليها عنب بلدي الدخان المنبعث من السيارة المستهدفة من قبل طائرات التحالف.

وحذر الناشط سراج الحسكاوي، من أن طيران التحالف لايزال يحلق فوق منطقة تل حميس، مستهدفًا أي شيء يتحرك فيها.

وشهدت منطقة تل حميس وناحية جزعة جنوبي القامشلي حركة نزوح لآلاف الأهالي صباح اليوم باتجاه بلدة الشدادي والهول، بعد اشتداد المعارك بين تنظيم الدولة من جهة والوحدات الكردية وقوات الأسد من جهة أخرى، إذ تتقدم الأخيرة في ريف المنطقة على حساب التنظيم.

يشار إلى أن تل حميس تخضع لسيطرة تنظيم الدولة بالإضافة إلى الشدادي والهول، في حين تسيطر الوحدات الكردية على مناطق واسعة شمال الحسكة في القامشلي ورأس العين، إضافة إلى فرض تواجدها داخل مدينة الحسكة بالتعاون مع قوات الأسد والميليشيات الداعمة له.

تابعنا على تويتر


Top