“النصرة” تعتقل الناشط الإعلامي أحمد العبدو

-العبدو.jpg

الناشط الإعلامي أحمد العبدو

اعتقلت جبهة النصرة، الاثنين 18 أيار، الناشط الإعلامي أحمد العبدو، في قرية اليعقوبية التابعة لمدينة جسر الشغور بريف إدلب، دون معرفة مصيره حتى كتابة التقرير.

وكان العبدو في طريقه إلى مدينة جسر الشغور المحررة، حين اعترضه حاجز تابع لجبهة النصرة في قرية اليعقوبية، لتحصل مشادات كلامية بينه وبين المدعو أبو عمر التركماني، أحد عناصر الحاجز ، بحسب دياب سرية رئيس تحرير صحيفة تمدن، التي يعمل أحمد عبدو مراسلًا فيها، إضافة لكونه مراسلًا لقناة الآن الفضائية.

وأضاف سرية في حديث إلى عنب بلدي بحسب ما ورده من شاهد على الحادثة، بأنه لا يوجد أسباب جوهرية للاعتقال سوى “ملاسنات” بين الطرفين. وأردف أن النصرة وعدت بالإفراج عن العبدو خلال يومين.

ويعتبر أحمد العبدو من أبرز ناشطي مدينة جسر الشغور، واعتقل من قبل قوات الأسد في أيار 2011 على خلفية مشاركته في مظاهرات المدينة، وتعرض خلال فترة اعتقاله لمختلف أنواع التعذيب، لايزال يعاني من آلام في الرأس إثرها.

وسجلت خلال العامين الماضيين عدة تجاوزات بحق النشطاء والإعلاميين العاملين في الثورة السورية، من قبل بعض فصائل المعارضة، إضافة إلى تنظيم “الدولة”، عدا عن الانتهاكات الخطيرة التي طالت عشرات الناشطين والإعلاميين من قبل قوات الأسد منذ انطلاق الثورة.

تابعنا على تويتر


Top