فيديو.. قائد جبهة ثوار الرقة يعلن المحافظة منطقة عسكرية تمهيدًا لـ “تحريرها”

1211.jpg

أصدرت جبهة ثوار الرقة، الخميس 29 تشرين الأول، بيانًا مصورًا، أعلنت من خلاله محافظة الرقة منطقة عسكرية، تمهيدًا لمعارك السيطرة على المدينة الخاضعة لتنظيم “الدولة الإسلامية”.

وأعلن أبو عيسى، قائد فصيل “ثوار الرقة” المنضوي في الجيش الحر، محافظة الرقة بكاملها منطقة عسكرية، وأضاف “يتوجب على أهلنا عدم الاقتراب من المراكز والأماكن التي يتواجد بها عناصر داعش حفاظًا على حياتكم وسلامتكم”.

وأعطى أبو عيسى مهلة لمن انتسبوا وتقربوا من تنظيم “داعش الإيرانية”، أن يتركوها خلال مدة أقصاها 5 أيام من تاريخه، “قبل أن يفوت الأوان وحينها لا ينفع الندم”، مذكرًا إياهم بمعركة تل أبيض التي طرد منها التنظيم، حزيران الماضي.

وقال قائد الفصيل المتحالف مع وحدات حماية الشعب (الكردية) ضمن غرفة عمليات “بركان الفرات”، إن جبهة ثوار الرقة ستثبت أهليتها لهذه المهمة، وأضاف “سنعلن ساعة الصفر قريبًا لبدء معركة التحرير من الظلم والاضطهاد.. نعلم أنكم انتظرتموها طويلًا وانتظرها السوريون والعالم كله، ستكون معركة تاريخية ومصيرية للرقة أولًا ولسوريا ثانيًا”.

وطالب أبو عيسى، أهالي الرقة بالتعاون مع فصيله والثقة به، وأردف “لنكن سندًا وعونًا لبعضنا لنتخلص من الاستبداد المتمثل بنظام الأسد والإرهاب المتمثل بداعش، ونبني وطننا على أساس الحرية والعدالة والكرامة”.

وسيطر تنظيم “الدولة الإسلامية” على مدينة الرقة بشكل كامل، مطلع 2014، بعد انسحاب فصائل المعارضة منها إثر معارك بين الطرفين، ليوسع نفوذه في المنطقة الشرقية منذ ذلك الوقت ويحكم قبضته على معظم محافظة دير الزور وأجزاء من الحسكة، وصولًا إلى ريف حلب الشرقي والشمالي.

تابعنا على تويتر


Top