فيديو.. جيش سوريا الجديد يكشف لأول مرة عن تدريباته وأسلحته

Untitled-149.jpg

أظهر تسجيل مصور نشرته جبهة الأصالة والتنمية التابعة للجيش السوري الحر، السبت 8 تشرين الثاني، تدريبات هي الأولى من نوعها لما يعرف باسم “جيش سوريا الجديد”، دون مزيد من التفاصيل حول مكان التدريبات وطبيعة وزمانها.

التسجيل ومدته 10 دقائق يظهر عناصر من جيش سوريا الجديد، وهي تتلقى تدريبات على مختلف الأسلحة الأمريكية والذخائر الحية في بيئات مختلفة تحاكي الرصد والتنصت والهجوم والمداهمات الليلية وغيرها.

وتضمن التسجيل لقاءات مع عدد من عناصر الجيش وقائده أعربوا فيها استعداداهم الانتقال إلى سوريا، والقتال ضد تنظيم “الدولة” لتحقيق أهداف الثورة السورية والشعب السوري، لكنه لم يكشف عن مكان التدريبات.

واستهل الفيديو بمقتطف لمقابلة يعتقد أنه قائد الجيش، وقال “هدف جيش سوريا الجديد القضاء على داعش ومن يواليهم من جميع الفصائل، إذ تلقى تدريب على كافة أنواع الأسلحة الحديثة والنوعية، ستجعلنا قادرين على كسر قيود داعش التي كبلت أيدينا وكبلت أيدي الجيش الحر في سوريا”.

وأضاف أحد العناصر دون أن يفصح عن اسمه ومنصبه “هجمت داعش على قريتنا وأصبت في كتفي غادرت بعدها منطقتي… الآن تلقيت التدريبات على مختلف أنواع الأسلحة ومستعد للعودة لطرد التنظيم من منطقتنا ومن كل أرجاء سوريا”.

تأسست جبهة الأصالة والتنمية عام 2012 وقاتلت تنظيم “الدولة الإسلامية” في دير الزور أكثر من 7 أشهر، قبل أن يسيطر التنظيم على المحافظة، ليتجه مقاتلوها إلى القلمون ودرعا وحلب.

تابعنا على تويتر


Top