فيديو.. مسلحو YPG يعترضون مظاهرة المجلس الوطني الكردي في الدرباسية

ERBASIA.jpg

مظاهرة ضد ممارسات حزب الاتحاد الديمقراطي في مدينة الدرباسية شمال الحسكة، السبت 5 كانون الأول

خرجت مظاهرة دعا لها المجلس المحلي للمجلس الوطني الكردي في مدينة الدرباسية شمال الحسكة، ضد ممارسات الإدارة الذاتية التي يتزعمها حزب الشعب الديمقراطي، السبت 5 كانون الأول.

المظاهرة دعا لها المجلس قبل يومين تنديدًا بما أسماه “الممارسات التي تفرضها سلطة الأمر الواقع في المناطق الكُردية من المناهج المؤدلجة المفروضة وسياسات التهجير والتجنيد الإجباري واعتقال السياسيين وجميع الممارسات التي لا تخدم وحدة الصف الكردي” .

شبكة يكيتي ميديا قالت إن مؤيدي حزب الاتحاد الديمقراطي PYD هاجمت مظاهرة المجلس الوطني الكردي في المدينة ما أدى إلى تفريق المتظاهرين.

واعتقلت وحدات “الأسايش” مصور فضائية كردستان 24 بعد أن أجرى مقابلات مع المتظاهرين وقيادة المجلس، في وقت لا يزال فيه أنصار PYD متجمعين بالقرب من مقر المجلس، يرددون شعارات تمجد عبدالله أوجلان زعيم حزب العمال الكردستاني، ويهتفون “بي كاكا.. بي كاكا”.

وينضوي المجلس الوطني الكردي في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، ويرفض ممارسات حزب الاتحاد الديمقراطي في مناطق “الإدارة الذاتية”، في حين لفتت منظمات إنسانية محلية ودولية إلى استمرار مسلحي الحزب في عمليات التهجير ضد العرب واعتقال الناشطين والسياسيين.

انصار حزب الاتحاد الديمقراطي PYD يهاجمون مظاهرة المجلسانصار حزب الاتحاد الديمقراطي PYD يهاجمون مظاهرة المجلسيكيتي ميديا- الدرباسيةفيديو يظهر محاولة انصار ومؤيدي حزب الاتحاد الديمقراطي PYD مهاجمة مظاهرة المجلس الوطني الكردي في سوريا ENKS في الدرباسية اليوم السبت5-12-2015.

Posted by Yekiti Media on Saturday, December 5, 2015

تابعنا على تويتر


Top