مطالب بتعزيز قدرات عناصر الدفاع المدني الطبية وتكثيف الدورات

ss-1.jpg

رغم إجماع الشارع السوري على أهمية الدور الكبير الذي يقوم به عناصر الدفاع المدني على امتداد الأراضي السورية المحررة ورغم ارتفاع التكلفة التي يقدمونها بسبب العمل تحت النار، يبقى عناصر الدفاع المدني بحاجة إلى التدريب والتأهيل وتأمين المعدات الضرورية اللازمة للارتقاء بأعمالهم الإنسانية، كما يقول مواطنون عايشوا تجربة الدفاع المدني وعناصره.

وقد يبدو هذا مفهومًا نظرًا لخلفيات المتطوعين المهنية وعدم معرفتهم الكافية بأساليب الإنقاذ والإغاثة وغيرها، ويصر عناصر الدفاع المدني على الاستمرارية بالوضع الحالي مع تكثيف دورات التدريب داخل سوريا وخارجها.

عناصر الدورة الرابعة من ابناء محافظة دير الزور خلال دورة تدريبية. 22 آذار 2014.

عناصر الدورة الرابعة من ابناء محافظة دير الزور خلال دورة تدريبية. 22 آذار 2014.

ويرى مواطنون أنّ العناصر بحاجة إلى دورات في الإسعافات الأولية، والبحث عن المفقودين، وضرورة معرفة التعامل مع من ينتشل من تحت الأنقاض، تفاديًا لأي مضاعفات للإصابات. لكن الجميع يقدر عاليًا الجهد الإنساني الذي يبذلونه من أجل إنقاذ السوريين من نار الصراع. فيما يطالب عناصر من الدفاع المدني التقتهم عنب بلدي بضرورة إمدادهم بمعدات حديثة للتغلب على قدرات النظام وروسيا التدميرية.

فيما أظهر استطلاع رأي أجراه عنب بلدي أونلاين أن 29% من السوريين لا يملكون تقييمًا لأداء الدفاع المدني وعناصره، وربما هذا يؤكد حاجة هذا الجهاز إلى الترويج والظهور الإعلامي بشكل أكبر خلال المرحلة المقبلة للتعريف عنه محليًا ودوليًا.

تابع قراءة ملف الدفاع المدني في سوريا المحررة:

تجارب المدن السورية المحررة في تشكيل فرق للدفاع المدني خلال الثورة

مطالب بتعزيز قدرات عناصر الدفاع المدني الطبية وتكثيف الدورات.

رأي: الحفاظ على الدفاع المدني السوري فاعلًا ومُستقلًا.

انفوغراف: أعداد شهداء وعاملي ومراكز الدفاع المدني.

لتحميل الملف بصيغة PDF: اضغط هنا.

تابعنا على تويتر


Top