“سوريا الديموقراطية” تغير اسم مطار منغ إلى “القائد أوجلان”

87968.jpg

مقاتلو "سوريا الديمقراطية" بعد سيطرتهم على مطار منغ العسكري شمال حلب - 11 شباط 2016.

عدّلت قوات “سوريا الديموقراطية” اسم مطار منغ العسكري في ريف حلب الشمالي، إلى اسم “Serok Apo”، ويعني “القائد أوجلان”.

وذكرت جريدة التايمز البريطانية، اليوم الخميس 18 شباط، أن القوات غيرت أيضًا اسم مدينة تل رفعت، شمال حلب، والتي سيطرت عليها القوات مؤخرًا، إلى “Arpet” ويعني آرفاد.

قوات “سوريا الديموقراطية” سيطرت على مطار منغ العسكري في 11 شباط الجاري، بينما تقدمت وضمت مدينة تل رفعت، إلى مناطق سيطرتها شمال حلب، الاثنين 15 شباط.

عنب بلدي بحثت عن التسمية الجديدة، ووجدت ناشطين أكراد وصفحات عسكرية تابعة للوحدات تستخدمها للإشارة إلى المطار، لكنّ “سوريا الديموقراطية” لم تعلن عنها رسيمًا.

وتحاول القوات التقدم باتجاه مدينة اعزاز للسيطرة على الشريط الحدودي مع تركيا من خلال الوصول إلى معبر “باب السلامة”، بعد سيطرتها في الآونة الأخيرة على عدة مدن وبلدات في ريف حلب الشمالي.

وخسرت المعارضة السورية عشرات المواقع في ريف حلب خلال كانون الثاني وشباط الجاري، قرابة 20 قرية وبلدة منها لصالح قوات “سوريا الديموقراطية”، بينما تقدمت قوات الأسد في المنطقة وسيطرت على قرىً أخرى بغطاء جوي روسي.

وتستهدف تركيا منذ أيام مواقع قوات “سوريا الديموقراطية”، شمال حلب في سوريا، وكان رئيس الوزراء التركي، أحمد داوود أوغلو، هدد بتدمير مطار منغ بشكل كامل إذا لم تنسحب منه الوحدات الكردية، مؤكدًا أنها “يجب أن تبتعد أيضًا عن مدينة اعزاز”.

تابعنا على تويتر


Top