الإئتلاف يفشل في تشكيل الحكومة

جريدة عنب بلدي – العدد 54 – الأحد – 3-3-2013

 8قرر الائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة تأجيل موعد تسمية رئيس الحكومة المقرر السبت في الثاني من أذار، في حين اعتذر رئيس الوزراء السوري المنشق رياض حجاب عن الترشح لمنصب رئيس الحكومة المزمع تشكيلها خلافًا لمعظم التوقعات والإشاعات.

وفي رسالته التي وجهها إلى معاذ الخطيب رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة ونقلتها بعض المواقع الإخبارية، قال حجاب: «لاحقًا للمحادثات الجارية معكم في القاهرة، والتي أحطتكم فيها باعتذاري عن العمل في الحكومة المؤقتة التي سيعمل الائتلاف على تشكيلها، أرجو تثبيت ذلك لديكم».

وأضاف حجاب في رسالته: «أرجو كذلك إبلاغ الإخوة أعضاء الائتلاف بهذا المضمون، وعدم طرح اسمي نهائيًّا».

هذا وقد قرر المجلس الوطني السوري التجمع الأبرز في الائتلاف الوطني السوري ترشيح كل من برهان غليون الرئيس السابق للمجلس وسالم المسلط رئيس مجلس القبائل العربية السورية وأسامة القاضي الخبير الاقتصادي لرئاسة الحكومة.

وبعد أن اعتذر  الدكتور برهان غليون عن الترشح معتبرًا أن ذلك (يتنافى مع ميثاق الائتلاف الذي يحرم على آي عضو من أعضاء الائتلاف تولي أي منصب في أي حكومة مؤقتة) وفقًا لما نشره على صفحته على الفيس بوك، يبقى الدكتور أسامة القاضي الأوفر حظًا في ترؤس الحكومة القادمة كما صرح سمير النشار عضو الأمانة العامة في المجلس الوطني السوري.

يذكر أن تشكيل الحكومة طرح سابقًا وتم تأجيله أكثر من مرة بضغط من المجلس الوطني حتى ضمان نيل الاعتراف الدولي بالحكومة و دعمها.

تابعنا على تويتر


Top