وفد من الأمم المتحدة يدخل حي الوعر في حمص

89657.jpg

خولة مطر رئيس وفد الأمم المتحدة في حي الوعر بحمص - الخميس 24 آذار 2016 (عنب بلدي).

دخل وفد من الأمم المتحدة إلى حي الوعر في حمص، ظهر اليوم الخميس 24 آذار، على أن يبحث العراقيل التي تسببت بتجميد اتفاق الهدنة.

ويتضمن جدول أعمال الوفد، وفق مراسل عنب بلدي في الحي، بحث الاتفاق والنقاط العالقة، إضافة إلى مجريات العملية السياسية، واجتماعًا مع المجلس المحلي وممثلي المجتمع المدني، وجولة ميدانية في الحي ختامًا.

ويرأس الوفد خولة مطر، ويتألف من أعضاء المكتب السياسي للمبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي مستورا، بيمنا يسعى لحل مشكلة رفض النظام تنفيذ البند المتعلق بإطلاق سراح المعتقلين، وفق المراسل.

هدنة حي الوعر المبرمة بين النظام والمعارضة، في كانون الأول الماضي، تضمنت بندين يشملان إخراج المعتقلين على خلفية الأحداث، والبالغ عددهم ما يقارب 7200 معتقل داخل السجون، على أن يتم ذلك في المرحلتين الثانية والثالثة، وفق بنود الاتفاق، مقابل تسليم دفعات من السلاح المتوسط والثقيل.

وماطل النظام في تفيذ بنود الاتفاق، وخاصة في ملف إخراج المعتقلين، عبر عدة خطوات وصفها ناشطون بأنها “متوقعة من النظام”، بينما خرج أهالي الحي في مظاهرات طالبت بتسريع تنفيذ البند، الذي يضمن خروج كافة المعتقلين لدى اللجنة الأمنية في مدينة حمص.

تابعنا على تويتر


Top