اتحاد كرة القدم: مدربون عالميون قدموا عروضًا لتدريب المنتخب

Syrian-Football1234565.jpg

قال الأمين العام لاتحاد كرة القدم السوري، قتيبة الرفاعي، إن الاتحاد يدرس السير الذاتية لعدد من المدربين للتعاقد معهم لتدريب المنتخب السوري.

وأضاف الرفاعي، بحسب شبكة CNN، أن عروضًا قدمت للاتحاد عبر وكلاء مدربين عالميين أبرزهم: الأرجنتيني باتيستوتا، والإيطالي جاتوزو، والصربي غوران.

بينما يدرس الاتحاد السير الذاتية لمدربين معروفين: هم الروماني مارين ايون، والصربي ميلوفان راييفيتش، والإسباني لويس غارسيا، والأرجنتيني أنطونيو محمد، والمصري حسن شحاتة والعراقي عدنان حمد.

وأكد الرفاعي أن الاتحاد السوري وجه كتابًا إلى وكيل أعمال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، لتدريب المنتخب في الفترة المقبلة.

كلام الرفاعي نفاه رئيس الاتحاد الرياضي العام في سوريا، موفق جمعة، بأن المكتب التنفيذي لم يوافق على التواصل مع مدربين أجانب معروفين بكرة القدم من أجل تدريب المنتخب.

وقال جمعة، في تصريح صحفي اليوم 4 نيسان، إن الظروف التي تمر بها سوريا لا تسمح بالتعاقد مع مدربين لهم تاريخ حافل في الملاعب الكروية.

وأضاف أن الاتحاد يدرس حاليًا السير الذاتية لعدد من المدربين المقترحين دراسة فنية ومالية دقيقة، وبشكل موضوعي قابل للتطبيق.

وكان كتاب نشره الاتحاد، على مواقع التواصل الاجتماعي، ذكر أنه أرسل طلبًا للمدرب البرتغالي، جوزيه مورينهو، من أجل تدريب المنتخب السوري، الأمر الذي لاقى موجة من السخرية من قبل الشارع السوري.

وأقيل مدرب المنتخب السابق فجر إبراهيم، بعد الخسارة أمام اليابان واستبعاده خمسة لاعبين محترفين عن صفوف المنتخب، كسنحاريب ملكي وفهد اليوسف.

ويتهم إبراهيم بأنه “فاشل في التدريب، ولا يرقى لأن يكون مدربًا للمنتخب”، بينما طالب بعض السوريين البحث عن بديل له في الوقت الحالي، خصوصًا بعد تأهل المنتخب إلى الدور الأخير من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018.

تابعنا على تويتر


Top