المنتخب السوري يتقدم 13 مركزًا.. والأرجنتين تنتزع صدارة الفيفا

argentinie-verslaat-colombia-elf-meter-in-kwartfinale-copa-america.jpg

 تقدم منتخب سوريا الرسمي لكرة القدم 13 مركزًا في التصنيف الشهري الجديد، الذي أصدره الاتحاد الدولي للعبة، الخميس 7 نيسان 2016، ليحتل المركز 110 عالميًا و14 آسيويًا.

ولكن رغم التقدم على سلم الترتيب فلن يستفيد المنتخب في قرعة الدور النهائي للتصفيات الآسيوية لكأس العالم 2018 في روسيا، المقرر إقامتها يوم الثلاثاء في كوالالمبور، بسبب تقدم جميع المنتخبات الأخرى المتأهلة أيضًا للتصفيات النهائية.

وسيعتمد الاتحاد الآسيوي هذا الترتيب في القرعة التي يراعي فيها عدم وقوع المنتخبين ذوي التصنيف الدولي المتتالي مع بعضهما البعض ويوزعهما على المجموعتين، ما يعني أن المنتخب السوري سيكون في المستوى السادس والأخير إلى جانب منتخب تايلاند، فيما يحتل منتخبا إيران وأستراليا المركز الأول، وكوريا الجنوبية واليابان المركز الثاني، والسعودية وأوزبكستان المركز الثالث، والإمارات والصين المركز الرابع، وقطر والعراق المركز الخامس.

وستقسّم المنتخبات الـ 12، إلى مجموعتين تضم كل واحدة ستة منتخبات تتنافس بنظام الدوري على مرحلتين، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، بينما يتواجه المنتخبان الحاصلان على المركز الثالث في كل مجموعة ضمن الملحق الآسيوي لتحديد الفريق المتأهل لخوض الملحق العالمي مع ممثل الكونكاكاف.

عالميًا، أزاحت الأرجنتين وصيفة بطل العالم، بلجيكا عن صدارة التصنيف العالمي الجديد، وارتقت تشيلي بطلة كوبا أمريكا في نسختها الأخيرة إلى المركز الثالث خلف الأرجنتين وبلجيكا في أفضل تصنيف في تاريخها، وتقدمت كولومبيا أربعة مراكز وباتت رابعة العالم، ودخلت الأوروغواي ضمن لائحة المنتخبات العشرة الأولى فأصبحت في المركز التاسع، في حين تراجعت إنكلترا إلى العاشر.

بينما احتلت الجزائر المركز الأول عربيًا في المرتبة 33 عالميًا، متقدمة ثلاثة مراكز، تليها مصر التي قفزت تسعة مراكز إلى المركز 44، ثم تونس الثالثة عربيًا و47 عالميًا، بينما تراجع المنتخب السعودي خمسة مراكز في المرتبة 60، في حين تعتبر غينيا صاحبة أعلى تقدم على سلم الترتيب بـ 45 مركزًا لتصبح في المركز 102 عالميًا.

المراكز العشرة الأولى على الشكل التالي:

1- الأرجنتين 1532 نقطة.

2- بلجيكا 1352.

3- تشيلي 1348.

4- كولومبيا 1337.

5- ألمانيا 1309.

6- إسبانيا 1277.

7- البرازيل 1251.

8- البرتغال 1184.

9- الأوروغواي 1158.

10- إنكلترا 1069.

تابعنا على تويتر


Top