تركيا تبدأ مشوارها في يورو 2016 بخسارة أمام كرواتيا

df45.jpg

احتفال لوكا مودريتش بتسجيله الهدف الأول لكرواتيا(كورة)

بدأ فريق تركيا لكرة القدم مشواره في بطولة أمم أوروبا (يورو 2016) المقامة في فرنسا، بخسارة أمام نظيره الكرواتي بهدف دون مقابل على أرضية ملعب حديقة الأمراء.

وضمن افتتاح مباريات الفريقين في المجموعة الرابعة من البطولة، حقق الفريق الكرواتي، اليوم الأحد 12 حزيران، فوزًا ثمينًا على تركيا، بهدف وحيد سجله إيفان راكيتيتش، عبر تسديدة باغتت الحارس التركي في الدقيقة 41.

واستطاعت كرواتيا أن تفرض سيطرتها على المباراة، بفضل نجاحها في امتلاك وسط الملعب، عن طريق الرباعي مودريتش وراكيتيتش وبوروزوفيتش وإيفان راكيتيتش.

وتمكن الكروات من تهديد المنتخب التركي، وكادوا أن يسجلوا في أكثر من مناسبة، في حين لجأ الأتراك إلى خطة دفاعية والاعتماد على الهجمات المرتدة.

اللقاء يعد الثالث بين الفريقين خلال ثمانية أعوام، فقد فازت تركيا على كرواتيا في 2008 بركلات الترجيح في دور الثمانية، قبل أن تثأر كرواتيا من تلك الخسارة، وتطيح بتركيا من الملحق الفاصل للصعود لنسخة البطولة الماضية 2012.

ويلعب المنتخبان في المجموعة الرابعة إلى جانب إسبانيا والتشيك، اللذين سيلتقيان غدًا.

على صعيد آخر هدد الاتحاد الأوروبي منتخبي إنجلترا وروسيا باستبعادهم من البطولة في حال قام جمهورهما بأعمال شغب جديدة.

قرار الاتحاد جاء بعد قيام المئات من المشجعين الروس والإنكليز، بإثارة الشغب في مدينة مرسيليا الساحلية على مدى يومين، قبل مباراة المنتخبين أمس، التي انتهت بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

تابعنا على تويتر


Top