الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعيّن حكم مباراة نهائي “يورو 2016”

KLATINBERG_ENGLAND_EURO.jpg

الحكم الإنكليزي مارك كلاتينبرغ - يورو 2016

عيّن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) اليوم، الجمعة 8 تموز، الحكم الإنكليزي مارك غلاتينبرغ، لإدارة المباراة النهائية في بطولة كأس أوروبا “يورو 2016”.

وسيدير غلاتينبرغ المباراة التي تجمع منتخبي فرنسا والبرتغال بعد غدٍ الأحد على ملعب “فرنسا”، عقب تأهل المنتخب الفرنسي أمس الخميس على حساب نظيره الألماني بهدفين دون مقابل.

وأدار غلاتينبرغ عدة مباريات في “يورو 2016” تمثلت في لقاء بلجيكا مع إيطاليا، وتشيكيا مع كرواتيا، في الدور الأول، إضافة إلى لقاء  سويسرا مع بولندا في دور الـ 16.

من هو غلاتينبرغ؟

بدأ الحكم الإنكليزي مسيرته الاحترافية مع التحكيم عام 2000، و خلال أربع سنوات تمكن من رفع تصنيفه في لجنة حكام الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم ، وحصل على الشارة الدولية عام 2006.

ولم يغب غلاتينبرغ عن البطولات الأوروبية، وأدار ست مباريات خلال الموسم الحالي، ستة منها في دوري أبطال أوروبا وأشهر خلالها 29 بطاقة صفراء، بينما لم يرفع أي بطاقة حمراء.

وسبق لغلاتينبرغ (41 عامًا)، إدارة المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد الإسبانيين في 28 أيار الماضي، كما أدار مباريات في كأس الاتحاد الإنكليزي.

وتتجه التكهنات نحو فوز فرنسا في البطولة، بينما يرى مراقبون أن وصول المنتخب البرتغالي إلى النهائي، وكسر أبرز لاعبيه كريستيانو رونالدو للأرقام العالمية من الممكن أن يكون حافزًا قويًا للفوز باللقب.

تابعنا على تويتر


Top