بعد انتزاعها لقب “اليورو”.. البرتغال سادسًا في الترتيب العالمي

Sddsdsds.jpg

تتويج المنتخب البرنغالي بلقب يورو 2016 (انترنت)

صعد المنتخب البرتغالي إلى المركز السادس في التصنيف الشهري للمنتخبات الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم، الخميس 14 تموز، بينما احتفظ المنتخب الأرجنتيني بالصدارة في المركز الأول.

وتقدمت البرتغال مركزين بعد تتويجها بطلًا لكأس الأمم الأوروبية  “Euro2016”، الأحد الماضي، إثر الفوز على المنتخب الفرنسي بهدف دون رد، والذي قفز من المركز العاشر إلى السابع وفق التصنيف الجديد.

واحتفظت الأرجنتين بالصدارة رغم خسارتها المباراة النهائية لبطولة “كوبا أميركا” أمام تشيلي بركلات الترجيح، تليها بلجيكا في المركز الثاني ثم كولومبيا فألمانيا في المركز الرابع، ثم تشيلي.

إسبانيا  خسرت مركزين وتراجعت إلى المركز الثامن، بعد خروجها من دور ربع النهائي أمام إيطاليا، كما تراجعت البرازيل مركزين إلى المركز التاسع، بينما غدت إيطاليا في المركز العاشر متقدمةً مرتبتين عن آخر تصنيف.

منتخبا أيسلندا وكرواتيا، الذين شاركا في ““Euro2016 الأخيرة، قفزا 12 مركزًا، فحل الأول في المركز 200 والثاني في المركز 15، كما تقدمت ويلز، التي خسرت أمام البرتغال في نصف النهائي، مركزًا واحدًا وأصبحت في المركز 11 محتلة بذلك مكان إنكلترا التي تراجعت إلى المركز الـ 13.

أما عربيًا فحل المنتخب الجزائري في المركز الأول، واحتل المركز 32 عالميًا وفق التصنيف الجديد، بينما حصل المنتخب المصري على المركز 43، تلته تونس في المرز 45، والمغرب في المركز 54، وأخيرًا السعودية في المركز 65، أما المنتخب السوري فحلّ في المركز 104.

وكان المنتخب البرتغالي انتزع لقب بطولة الأمم الأوروبية لأول مرة في تاريخه، في نهائي وصفه مراقبون بـ “المثير”، تمكنت فيه “برازيل أوروبا” من كسر عقدة الديوك، والتغلب عليهم في أرضهم وبين جماهيرهم.

تابعنا على تويتر


Top