“الجيش الحر” يخلي مواطنين من مشروع “1070 شقة” في حلب (فيديو)

نجح “الجيش الحر” بتأمين عشرات العائلات العالقة في مشروع “1070 شقة” بمنطقة الحمدانية في مدينة حلب، الخميس 4 آب، في ظل العمليات العسكرية التي يشهدها المحور الجنوبي للمدينة.

ونشر فصيل “جيش المجاهدين” المنضوي في غرفة عمليات “فتح حلب” تسجيلًا مصورًا قبل قليل، أظهر خروج المدنيين من الحي إلى مناطق أكثر أمنًا، لكن مراسل عنب بلدي رجّح أن التصوير تم قبل أيام.

وأوضح المراسل أن فصائل “الجيش الحر” و”جيش الفتح” نجحوا بإخراج عشرات العوائل من الحي، خوفًا على حياتهم في ظل هجمات قوات الأسد المتلاحقة، والغارات الجوية المتصاعدة.

24 فصيلًا يشاركون في معارك حلب ضمن غرفتي عمليات.. تعرّف عليهاسوريا

24 فصيلًا يشاركون في معارك حلب ضمن غرفتي عمليات.. تعرّف عليها

وكانت فصائل المعارضة فرضت سيطرتها على مشروع “1070 شقة” مطلع آب الجاري، في إطار الهجوم المعاكس على مواقع قوات الأسد، والرامي إلى فك الحصار عن الأحياء الشرقية في المدينة.

ونقل المراسل عن مصادر في “الجيش الحر” تأكيدها أن الفصائل نجحت في صد أربع هجمات متتالية لقوات الأسد والميليشيات الرديفة على المشروع، ما تسبب بمقتل عدد من القوات المهاجمة.

ونشر فصيل “جبهة أنصار الدين” صورًا عبر “تويتر” قال إنها للمشروع السكني، مؤكدًا استقرار الوضع الأمني والعسكري فيه.

وبدأت فصائل المعارضة هجومًا واسعًا على مواقع قوات الأسد في حلب، 31 تموز، شاركت فيه غرفتي عمليات “جيش الفتح” و”فتح حلب”، بقوام 24 فصيلًا وآلاف المقاتلين.

تابعنا على تويتر


Top