“الوحدات الكردية” تنعي مقاتلًا أمريكيًا ضمن صفوفها في منبج

jdjddjjdjdjddjdjd_YPG.jpg

المواطن الأمريكي جوردان ماكتغارتن (تويتر)

أعلنت “وحدات حماية الشعب” الكردية مقتل عنصر يحمل الجنسية الأمريكية، ويقاتل في صفوف قواتها التي تخوض معارك ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” في مدينة منبج شرق حلب.

ووفق بيان للوحدات نشرته في وقت متأخر من مساء الأربعاء 10 آب، فإن المواطن الأمريكي جوردان ماكتغارتن والملقب “جوان فرات”، قتل خلال معارك منبج في 3 آب الجاري، وهو من ولاية كولورادو الأمريكية.

وكانت “وحدات حماية الشعب” نعت الأحد الماضي أول مقاتل مصري في صفوفها خلال معارك منبج، ويدعى بادين الإمام، بعد أيام من تأكيدها مقتل بريطاني وسلوفيني خلال المعارك ذاتها.

والاسم الحركي للمقاتل المصري هو فيراز كاردو، من مواليد القاهرة، وذكرت الوحدات أنه قتل في الثالث من آب الجاري خلال المعارك داخل مدينة منبج.

وتحدثت وسائل إعلام غربية الأسبوع الماضي عن مقتل بريطاني وسلوفيني تطوعا لقتال تنظيم “الدولة” في منبج، إلى جانب الوحدات، وهما البريطاني ديك كارل إيفانز، وقتل في 21 تموز الماضي، ومارتن غرودن (22 عامًا).

ويقاتل عشرات الأوروبيين إلى جانب وحدات “حماية الشعب” الكردية، وهي الذراع العسكرية لحزب “الاتحاد الديمقراطي”، المؤسس لما بات يعرف باسم “الإدارة الذاتية” في منطقة الجزيرة السورية، وهو المقاتل الأجنبي الرابع الذي تنعيه الوحدات خلال أسبوعين.

وقتل الأمريكي ليفي جوناثان شيرلي، في 14 تموز الماضي، وكان يقاتل في صفوف الوحدات ضد التنظيم في منبج، ويحمل شيرلي يحمل اسمًا كرديًا وهو أجير سرفان، وفق الوحدات.

تابعنا على تويتر


Top