البنتاغون: قوات الأسد قصفت مواقع قرب جنودنا في الحسكة

SDR5T5YYYQRERGteg6y6h.jpg

غارات جوية على مدينة الحسكة- الخميس 18 آب (arta fm)

قال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) إن قوات الأسد قصفت مواقع لوحدات “حماية الشعب” الكردية في مدينة الحسكة، على مقربة من مركز يوجد فيه قوات أمريكية خاصة.

ووصف المسؤول، بحسب ما نقلت شبكة “CNN” الأمريكية صباح اليوم، الجمعة 19 آب، الغارة الجوية لقوات الأسد بالقرب من مركز تدريب أمريكي بـ “غير العادية”.

وبحسب الشبكة، فإن الأرقام الرسمية في واشنطن تشير إلى وجود 300 عنصر من القوات الخاصة التابعة للجيش الأمريكي في سوريا، تقدم مشورات وتدريب لقوات “سوريا الديمقراطية”.

وقصف الطيران الحربي، أمس الخميس، مدينة الحسكة للمرة الأولى منذ مطلع الثورة ضد النظام، كما استهدف مواقع وحدات “حماية الشعب” وبعض الأحياء بالمدفعية الثقيلة، ما خلف قتلى وجرحى بين المدنيين.

وأوضح مراسل عنب بلدي في المنطقة أن الاشتباكات لا زالت مستمرة بين قوات “أسايش” ووحدات “حماية الشعب” الكردية من جهة، وقوات الأسد المدعومة بميليشيا “الدفاع الوطني” من جهة أخرى.

وأشارت مواقع وصفحات محلية عبر “فيس بوك” إلى أن الوحدات سيطرت على معهد المراقبين الفنيين وكليتي الهندسة المدنية والاقتصاد بالقرب من حي النشوة، دون أن تتمكن عنب بلدي من التحقق من صحة هذه المعلومات.

تابعنا على تويتر


Top