“قسد” تعلن طرد عناصر من قواتها لـ”إخلالهم بمبادئها الأخلاقية”

camera iconعناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" فارون قالت "قسد" إنها ألقت القبض عليهم في الحسكة- 22 من كانون الثاني 2022 (قسد)

tag icon ع ع ع

أعلنت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) أنها جرّدت مقاتلين ينتمون لها من هوياتهم العسكرية، وحوّلتهم إلى القضاء المختص، لـ”إخلالهم بمبادئها” خلال إلقاء القبض على مقاتلين من تنظيم “الدولة الإسلامية” في الحسكة.

وبحسب ما نقلته وكالة “هاوار” المُقربة من “الإدارة الذاتية” اليوم، الثلاثاء 25 من كانون الثاني، فإن قرار قيادة “قسد” جاء على خلفية انتشار صور وصفتها بـ”الصادمة” في أثناء اعتقال قوتها عناصر من التنظيم.

وبينما لم يُشر بيان “قسد” إلى الصور “الصادمة” بالتحديد، يُرجح أن تكون هذه الصور لتجريد مقاتلي التنظيم من لباسهم في أثناء عملية الاعتقال التي ظهرت فيها جثتان لقتلى من التنظيم، إضافة إلى تسجيل مصور تداوله ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي يظهر عنصرًا من “قسد” يتجول بين جثث لمقاتلين من تنظيم “الدولة” في الحسكة.

وتستمر المواجهات العسكرية في محيط سجن “غويران” بمحافظة الحسكة شمال شرقي سوريا لليوم الخامس على التوالي، وسط إعلانات متكررة من قبل “قسد” لسيطرتها على السجن وإنهائها عملية التنظيم في مناطق نفوذها.

وكانت قناة “روناهي” الكردية قالت أمس، الاثنين، إن 27 عنصرًا من “قسد” قُتلوا منذ بدء هجوم التنظيم على السجن، إلا أن قواتها تمكّنت من السيطرة على السجن، وقتل 175 عنصرًا من تنظيم “الدولة” خلال الأيام الثلاثة الأولى للمواجهات.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة