ويل سميث يعتذر على وقع الحديث عن سحب “الأوسكار”

camera iconالممثل الأمريكي ويل سميث يبكي خلال تسلّمه جائزة "الأوسكار" - 28 من آذار 2022 (getty)

tag icon ع ع ع

اعتذر الممثل الأمريكي ويل سميث، عبر حسابه على “إنستجرام”، لزميله كريس روك بعد أن صفعه خلال تقديمه لحفل جوائز “الأوسكار”، بسبب دعابة سخر فيها روك من زوجة سميث حول تساقط شعرها.

وقال سميث اليوم، الثلاثاء 29 من آذار، “إن العنف بجميع أشكاله سام ومدمر، كان سلوكي في حفل توزيع جوائز (الأوسكار) الليلة الماضية غير مقبول ولا يُغتفر، لكن النكات حول حالة جيدا الطبية كانت أكثر من أن أتحملها وكان رد فعلي عاطفيًا”.

وتابع، “أود أن أعتذر إليك علنًا يا كريس، تخطيت حدودي وكنت مخطئًا، أشعر بالحرج وأفعالي لم تكن مؤشرًا على الرجل الذي أريد أن أكونه، لا مكان للعنف في عالم الحب والمودة”.

كما قدّم سميث اعتذاره إلى “الأكاديمية الأمريكية لفنون السينما وعلومها”، الجهة القائمة على جوائز “الأوسكار”، وللمشاهدين حول العالم.

 

ويأتي اعتذار سميث بعد أن أصدرت الأكاديمية بيانًا تدين فيه تصرفه، كما فتحت تحقيقًا رسميًا في الواقعة التي حصلت مباشرة على الهواء، وأثارت ذهول الجمهور الذي كان موجودًا في القاعة والمشاهدين الذين تابعوا الأمسية من منازلهم.

 

وتحدثت وسائل إعلامية أمريكية أن جائزة “الأوسكار” التي نالها سميث لدوره في فيلم “King Richard” (الملك ريتشارد) ستُسحب منه بعد الحادثة.

وفي دعابته شبّه روك شعر زوجة سميث القصير برأس ديمي مور الحليق في فيلم “G.I. Jane” الأمر الذي أثار انزعاج جيدا بينكيت سميث، التي سبق لها أن تحدثت علنًا عن تساقط الشعر الذي تعاني منه بسبب إصابتها بداء الثعلبة.

ومع أن سميث ضحك في البداية للدعابة، فإنه ما لبث أن صعد إلى خشبة المسرح وصفع روك على وجهه بقوة، وقد سُمع صوت الصفعة في الميكروفونات.

وتبع الصفعة صراخ الممثل وإطلاق بعض الشتائم لروك الذي بدا مصدومًا، وقال سميث “أبقِ اسم زوجتي بعيدًا عن فمك اللعين”.

وقال روك الذي بدت عليه الصدمة “واو.. واو.. لقد صفعني ويل سميث للتوّ”. وأضاف مبرّرًا دعابته “لقد كانت مزحة عن (G.I. Jane)”.

ويعتبر حفل “أوسكار” الذي أُقيم في المقر المعتاد، قاعة “راي دولبي” في “هوليود آند هايلاند سنتر”، في هوليود ضمن ولاية كاليفورنيا، الحفل الأول الذي يقدمه مضيف منذ عام 2018، بعد تقديم الحفل خلال السنوات الماضية من قبل ممثلين يؤدون عروضًا ترفيهية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة