إندريك.. جوهرة برازيلية قادمة إلى ريال مدريد

camera iconاللاعب البرازيلي إندريك فيليبي موريرا دي سوسا (تعديل عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

ينتظر عشاق نادي ريال مدريد الإسباني إتمام التعاقد مع الموهبة البرازيلية إندريك فيليبي (16 عامًا)، القادم من نادي بالميراس البرازيلي.

وشهدت الفترة الماضية صراعًا كبيرًا بين عدد من الأندية الأوروبية الكبرى على نيل خدمات الولد الذهبي رغم صغر سنه، خاصة أندية تشيلسي وبرشلونة وباريس سان جيرمان.

وكان الصراع محتدمًا على التعاقد معه بين ريال مدريد وبرشلونة، لكن ريال مدريد صدم المنافسين بالتوصل إلى اتفاق مع المهاجم، وفق تسريبات نقلتها صحيفة “AS” الإسبانية اليوم، الاثنين 12 من كانون الأول.

معلومات الصحيفة الأولية أشارت إلى أن الفريق الملكي سيدفع لنادي بالميراس 35 مليون يورو و25 مليونًا متعلقة بالمتغيرات، لتصل قيمة العقد إلى 60 مليون يورو.

وحسب التسريبات، قالت الصحيفة إنه تم الاتفاق على التعاقد لمدة ثلاث سنوات، بعد موافقة “فيفا”، لأن قرارات الاتحاد الدولي توصي بأن أي تعاقد مع اللاعبين القصّر (تحت 18 سنة)، يجب ألا يتجاوز الثلاث سنوات وبموافقة الاتحاد.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن المهاجم البرازيلي سينال مكافأة الانتقال، وكذلك المشاركة على حقوق الصورة بنسبة 50%.

وحسب موقع “Transfer Markt“، تبلغ القيمة السوقية للبرازيلي إندريك فيليبي 20 مليون يورو، انضم لفريق بالميراس الأول في 21 من تموز 2022، وينتهي عقده في 30 من حزيران 2025.

ويمكن للاعب شغل أكثر من موقع على أرضية الملعب، وبشكل رئيس الظهير الأيمن أو الأيسر وموقع المهاجم الصريح، كما يمكنه اللعب كلاعب خط وسط هجومي.

ويتمتع بسرعة فائقة مع الكرة، ومهارات عالية تمكّنه من خلخلة دفاعات الخصوم، إضافة إلى التسديد بدقة بقدمه اليسرى.

شارك المهاجم إندريك مع فريق بالميراس في الموسم الحالي بالدوري البرازيلي سبع مرات، وسجل ثلاثة أهداف وصنع تمريرة حاسمة واحدة.

بينما شارك مع فريقه هذا الموسم وفي كل المباريات الرسمية في 16 مباراة، وسجل تسعة أهداف وصنع هدفًا واحدًا.

لعب إندريك فيليبي مع منتخب البرازيل تحت 17 سنة، وظهر معه في أربع مباريات خلال العام الحالي وسجل له خمسة أهداف.

بدأ اللاعب البرازيلي فيليبي مشواره الكروي بأكاديمية بالميراس لكرة القدم منذ عام 2018، ولعب مع الفرق السنية بالنادي.

ثم تدرج للفرق الأعلى رغم صغر سنه، إلا أن موهبته الهجومية والتهديفية فرضت نفسها بالنادي ليتم ترفيعه في موسم 2021ـ 2022 إلى فريق تحت 20 سنة، ومع بداية هذا الموسم جرت ترقيته إلى الفريق الأول.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة