كيف أختار الكمبيوتر المحمول الذي يناسب احتياجي

camera iconImage source: Canva

tag icon ع ع ع

إعلان تحريري

 

أجهزة الكمبيوتر المحمولة رائعة لأسباب عديدة؛ فهي قوية ويمكنها فعل أي شيء تقريبًا يمكن لجهاز كمبيوتر مكتبي فعله، ومع ذلك،فإنها تأتي بأحجام وأشكال مختلفة بميزات مختلفة.

هنالك العديد من العوامل التي يمكنك وضعها في الاعتبار لتضييق نطاق اختياراتك واختيار أفضل كمبيوتر محمول يناسب احتياجاتك.

حدد ميزانيتك

يعد فهم ميزانيتك أمرًا ضروريًا لاختيار الكمبيوتر المحمول المناسب. من المهم أن نتذكر أنه ليس علينا إنفاق أكثر مما نستطيع، ولكن من الذكاء أيضًا أن نضع في اعتبارنا أن تكاليف أخرى مرتبطة بشراء جهاز كمبيوتر.

إذا كنت تبحث عن جهاز يدوم بضع سنوات، فقد يكون هذا استثمارًا يستحق القيام به. ومع ذلك، إذا كنت تبحث عن جهاز لتستخدمه ريثما تتمكن من الترقية مرة أخرى، فهناك الكثير من الخيارات الأرخص التي تحتوي على الميزات التي تحتاجها.

حدد الغرض من الكمبيوتر المحمول 

عند اختيار جهاز كمبيوتر محمول، من المهم التفكير في ما ستستخدمه من أجله.

سواء كنت تبحث عنه لملء أوقات فراغك، أو إذا كنت بحاجته لأداء مهام عملك، أو لأي عمل آخر، فعليك اختيار الجهاز وفقًا لطبيعة عملك ونوع الاستخدام، وهو ما سيساعدك على تحديد الميزات التي يجب أن تتوفر في الجهاز لتحقق أقصى استفادة منه.

كلما توفرت لك خيارات أكثر، كان من الأسهل العثور على كمبيوتر محمول يناسب احتياجاتك، والفرص مثل تخفيضات هواوي الكبرى كمبيوتر محمول هي طريقة جيدة للعثور على الكمبيوتر المحمول الذي تبحث عنه.

اختر نظام تشغيل

أنظمة التشغيل هي البرامج التي تخبر جهاز الكمبيوتر الخاص بك بما يجب القيام به.

تعد أنظمة التشغيل Windows و macOS و Linux أكثر أنظمة التشغيل شيوعًا، ولكل منها مجموعة من المزايا والعيوب.

إذا كنت تبحث عن كمبيوتر محمول لاستخدامه في العمل والمهام اليومية، فإن Windows قد يكون الخيار الأفضل والأكثر شيوعًا.

يعد MacOS أيضًا خيارًا ممتازًا لأولئك الذين يحتاجون إلى جهاز كمبيوتر يمكنه التعامل مع البرامج والبرامج ذات الرسومات الثقيلة التي تتطلب شاشات عالية الدقة.

يميل Linux إلى أن يكون أكثر صعوبة في الاستخدام من أنظمة التشغيل الأخرى، ولكنه يقدم بعض الميزات الفريدة، مثل القدرة على التشغيل محليًا على العديد من تكوينات الأجهزة المختلفة، والتي تجعل الأمر يستحق التفكير، خاصة إذا كنت تعمل في البرمجة وتطوير البرامج.

انظر إلى عمر البطارية

من المهم مراعاة عمر بطارية الكمبيوتر المحمول.

إذا كنت ستستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك بعيدًا عن منفذ كهربائي، أثناء التنقل أو أثناء السفر، فأنت تريد التأكد من استمرار عمله لفترة كافية لإكمال مهامك دون الحاجة إلى إعادة شحنه.

كلما زاد استخدامك لجهاز الكمبيوتر الخاص بك، زادت احتمالية رغبتك في الحصول على جهاز كمبيوتر محمول بعمر بطارية جيد. هذا مهم بشكل خاص إذا كنت ستستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك لأكثر من مجرد تصفح الويب والبريد الإلكتروني.

المعالج وبطاقة الرسومات

إذا كنت تستخدم الألعاب أو غيرها من التطبيقات كثيفة الرسومات، فمن المهم مراعاة المعالج وبطاقة الرسومات.

ستحتاج إلى التأكد من أن الكمبيوتر المحمول الذي تختاره يوفر طاقة كافية في هذه المناطق حتى يتمكن من التعامل مع أي مهام تقوم بإلقائها عليه.

المعالج هو عقل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وهو مسؤول عن معالجة جميع البيانات التي تقدمها له، وكلما زادت قوة معالجك، زادت سرعة عمل نظامك.

ستحتاج إلى جهاز كمبيوتر محمول بمعالج سريع إذا كنت تخطط للقيام بأي نوع من الأعمال المليئة بالرسومات، مثل تحرير الفيديو أو لعب الألعاب المتطورة. بخلاف ذلك، يمكنك الحصول على معالج ورسومات أساسية أكثر إذا كنت ستستخدم الكمبيوتر المحمول لمهام بسيطة مثل تصفح الويب ومعالجة الكلمات.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة