الصاعد بيانكو يسعى لتثبيت قدميه ضمن خط وسط فيورنتينا

camera iconلاعب كرة القدم الإيطالي الشاب أليساندرو بيانكو بلباس فيورنتينا (ImagePhoto/ minutidirecupero)

tag icon ع ع ع

ينتظر لاعب كرة القدم الإيطالي الشاب أليساندرو بيانكو فرصته للظهور بشكل أكبر مع نادي فيورنتينا الإيطالي، وإثبات موهبته ومهاراته الكروية.

يعتبر بيانكو، لاعب خط الوسط (20 عامًا)، إحدى أبرز المواهب التي تترقب جماهير النادي البنفسجي “الفيولا” ظهوره، واستثمار طاقته وحيويته لتحقيق نتائج أفضل تليق بسمعة النادي العريق.

يتميز اللاعب بدقة التمرير، ويجيد التمركز بشكل جيد، ويمكنه اللعب في مركز الظهير، وينظر إليه الجمهور على أنه قطعة أساسية مهمة في مستقبل مشروع “الفيولا”.

ويأمل الشاب بتثبيت قدميه في تشكيلة فيورنتينا الأساسية رغم زحمة النجوم في هذا المركز، أمثال سفيان مرابط، ورولاندو ماندراجورا، وأنتونين باراك، وغايتانو كاستروفيلي، وجياكومو بونافينتورا.

شارك بيانكو المولود في تورينو بالدوري الإيطالي (الكالتشيو) مع فيورنتينا هذا الموسم في ثلاث مباريات فقط، بمجموع 120 دقيقة.

رغم صغر سنه، يحمل اللاعب أربعة ألقاب في مسيرته الكروية على المستطيل الأخضر، ثلاثة من كأس إيطاليا “PRIMAVERA” (بطولة كأس الربيع الإيطالية)، وهي مسابقة كرة قدم إيطالية تلعبها فرق الشباب، ولقب كأس السوبر الإيطالي، وجميعها مع فيورنتينا.

لم يحمل أحدث ظهور لبيانكو مع فيورنتينا لحظات سعيدة، فرغم الفوز في مباراة إياب دور الـ16 لدوري المؤتمرات أمام سيواس سبور التركي، بأربعة أهداف لهدف، تعرض بيانكو لهجوم من مشجع للفريق التركي، في 16 من آذار الماضي.

وخلال احتفالات فريق فيورنتينا بعد الهدف الرابع عن طريق جايتانو كاستروفيلي، اقتحم مشجع أرض الملعب وضرب بيانكو بلكمة قوية في وجهه، أخذت معها شعور فرح اللاعب بمشاركته اللقاء لدقائق معدودة حين دخل بديلًا حينها عند الدقيقة الـ84 من عمر المباراة.

شارك بيانكو مع فريق فيورنتينا ضمن الفئات العمرية المختلفة في 120 مباراة، سجل خلالها تسعة أهداف، وشارك مع المنتخب الإيطالي تحت 18 و20 عامًا في ست مباريات.

يؤمن مدرب فيورنتينا فينشينزو إيطاليانو كثيرًا بالشاب، ويفكر في منحه فرصة للظهور أكثر، وسبق أن تحدث عنه بأنه “شاب مثير للاهتمام يجب متابعته بعناية”.

في آب 2022، أعلن فيورنتينا تجديد عقد أليساندرو بيانكو مع النادي حتى 30 من حزيران 2026، مع خيار التمديد لسنة واحدة.

تبلغ القيمة السوقية الحالية للإيطالي الشاب 600 ألف يورو، حسب موقع “Transfermarkt” للإحصائيات.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة