اتحاد الكرة في سوريا يتراجع عن إيقاف اللاعب أحمد الصالح مدى الحياة

أحمد الصالح يتوسط لاعبي نادي الجيش خلال تدريبات الفريق- 20 من آب 2022 (نادي الجيش/ فيس بوك)

camera iconأحمد الصالح يتوسط لاعبي نادي الجيش خلال تدريبات الفريق- 20 من آب 2022 (نادي الجيش/ فيس بوك)

tag icon ع ع ع

أصدر اتحاد كرة القدم في سوريا قرارًا، بقبول الاستئناف المقدّم من نادي الجيش من أجل لاعبه أحمد الصالح، عن قرار سابق نص على إيقاف اللاعب مدى الحياة.

ونص القرار الصادر اليوم، الثلاثاء 18 من نيسان، على إيقاف أحمد الصالح عن ممارسة الأنشطة الرياضية لمدة عام كامل، تشمل الدوري والكأس، تبدأ من 3 من شباط الماضي ضمنًا.

كما يغرم اللاعب بمبلغ مليون و500 ألف ليرة سورية (ما يعادل 198 دولارًا أمريكيًا)، مع اقتراح فصله من منظمة الاتحاد الرياضي.

واعتبر الاتحاد بدء قرار إيقاف اللاعب من 3 من شباط الماضي، استنادًا لتاريخ حادثة اعتداء اللاعب على حكم مباراة جمعت الجيش مع الوثبة.

وفي 7 من آذار الماضي، أصدر اتحاد الكرة قرارًا بإيقاف الصالح مدى الحياة، واقتراح فصله من منظمة الاتحاد الرياضي، في قرار غير نهائي قابل للاستئناف.

وفرض حينها غرامة مالية على الصالح بقيمة مليون و500 ألف ليرة سورية، بسبب الاعتداء على حكم مباراة جمعته مع الوثبة، وركل الحكم وشتمه والبصق عليه وإصراره على سلوكه بالضرب.

حادثة اعتداء اللاعب على الحكم ليست جديدة على ملاعب كرة القدم في سوريا، إذ تحولت الملاعب إلى “حلبة قتال”، لما تشهده من حوادث الشغب والتعدي سواء من اللاعبين أو الجمهور خلال المباريات.

وأصبحت الاعتداءات ظاهرة منتشرة في معظم المنافسات والبطولات، ولا تقتصر على منافسات كرة القدم، وتقابل هذه الحالات بفرض غرامات مالية من الاتحاد على الأندية وجماهيرها.

ومن أبرز حالات الشغب التي أثارت الجدل، بصق لاعب من نادي تشرين على حكم اللقاء خلال مباراة مع نادي الوثبة في آب 2022، في مباراة شهدت أحداث شغب وتوترات وتوقف للعب، واعتراضات على التحكيم في ملعب “الباسل” باللاذقية.

وخلّفت المباراة موجة من التهكم والسخرية والغضب على وسائل التواصل الاجتماعي، وانتقادات عديدة للاعبي تشرين الذين وُصفوا بأنهم داخلون “للقتال وليس للعب”.

وتُنتقد العقوبات التي تفرضها الاتحادات الرياضية في سوريا، على أنها “مجحفة وغير واقعية” بحق الأندية، وسط مطالب بتوجيه العقوبات للأشخاص المسؤولين عن المخالفة، منها انتقاد رئيس نادي الاتحاد الحلبي، رصين مارتيني، في آب 2022.

وتترافق العقوبات بموجة سخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويتداول ناشطون ومهتمون بالشأن الرياضي حوادث في ملاعب أوروبا يرفقونها بمنشورات وتعليقات بأن رئيس اتحاد الكرة في سوريا، صلاح الدين رمضان، فرض غرامات مالية طالت لاعبين في الدوري الإسباني والإنجليزي وغيرهما.

اقرأ أيضًا: كرة القدم في سوريا.. منظومة بحاجة إلى بطاقة حمراء




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة