تركيا تعلن “تحييد” عناصر من “قسد” ردًا على قصف طال أراضيها

دبابة تركية خلال تدريب على الرماية في مركز شيرفليكوتشيسار بتركيا- 26 أيار 2023 (الدفاع التركية/ تويتر)

camera iconدبابة تركية خلال تدريب على الرماية في مركز شيرفليكوتشيسار بتركيا- 26 أيار 2023 (الدفاع التركية/ تويتر)

tag icon ع ع ع

أعلنت وزارة الدفاع التركية، “تحييد” سبعة عناصر من حزب” العمال الكردستاني” (PKK) “وحدات حماية الشعب” (PYD) في سوريا ردًا على قصف صاروخي استهدف الأراضي التركية منطلقًا من سوريا أمس الأحد.

وقالت وكالة “أناضول” شبه الرسمية التركية اليوم، الاثنين 12 من حزيران، إن الجيش التركي استهدف اليوم مواقع في سوريا بعد قصف صاروخي طال، أمس الأحد، قاعدة “جبرين” العسكرية التركية في منطقة العمليات التركية التي تحمل اسم “درع الفرات” شمالي سوريا، ومركزًا للشرطة على الجانب التركي من معبر “باب السلامة”.

ونقلت الوكالة عن الجيش التركي، أنه حدد مواقع الاعتداءات ورد عليها فورًا، لتسفر بحسب المعلومات الأولية عن “تحييد” سبعة أشخاص بينهم قياديان، وتدمير “مقر”.

وقالت وكالة “هاوار” مساء أمس، إن الجيش التركي قصف عددًا من قرى ريف حلب الشمالي بقذائف الهاون، ومواقع أخرى بمحافظة الحسكة والرقة.

وتزامن القصف مع تحليق لطائرات الاستطلاع التركية في سماء المناطق نفسها، كما قصف تركيا صباح اليوم، محيط ناحية تل رفعت شمالي حلب.

وسائل إعلام محلية نشرت مساء الأحد، تسجيلًا مصورًا قالت إنه من اشتباكات عنيفة دارت بين “الجيش الوطني” المدعوم من قبل تركيا و“قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، على أطراف مدينة مارع شمالي حلب، عقب القصف المتبادل.

وسبق الاستهداف الأحدث آخر لم تتبنه أي جهة بعد قادم من مناطق تمركز “قسد” التي تعتبرها تركيا امتدادًا لـ”العمال الكردستاني” و”الوحدات”.

وكانت وسائل إعلام تركية قالت أمس الأحد، إن قصفًا صاروخيًا مصدره “حزب العمال الكردستاني” (PKK) و”وحدات حماية الشعب” (PYD) في سوريا استهدف محيط مدينة كلس التابعة لولاية غازي عينتاب جنوبي تركيا.

وبحسب ما نشر موقع “sondakika” فإن خمسة صواريخ قادمة من الشمال السوري سقطت على الجانب التركي من معبر “باب السلامة” مخلفة جرحى.

وأفاد مراسل عنب بلدي في مدينة أعزاز المقابلة لمدينة كلس من الجانب السوري، أن الصواريخ سقطت شمال غرب المعبر، قادمة من الأراضي السورية.

وهذه ليست المرة الأولى التي تُستهدف الأراضي التركية من داخل سوريا، إذ سبق أن قُتل جندي تركي وأصيب أربعة آخرون إثر هجومين منفصلين يُتهم “حزب العمال الكردستاني” (PKK) بتنفيذهما في ولايتي غازي عينتاب وأورفا جنوبي البلاد، في آب 2022.

ونقلت وكالة “الأناضول” عن والي شانلي أورفا حينها، صالح أيهان، أن جنديًا تركيًا قُتل وأصيب أربعة آخرون إثر هجوم شنته “منظمات إرهابية” على معبر “جيجيكالان” الحدودي مع سوريا في ناحية بيرجيك.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة