مارين.. أمل ريال سوسييداد الجديد في خط الوسط

camera iconبابلو مارين في مباراة في الدوري الأوروبي ضد مانشستر يونايتد (ريال سوسييداد)

tag icon ع ع ع

يعد اللاعب الإسباني الشاب بابلو مارين موهبة في عالم كرة القدم، وينتظر فرصته للظهور والتألق بشكل أكبر في خط وسط نادي ريال سوسييداد.

لفت الشاب (20 عامًا) أنظار الجماهير كأمل لمستقبل النادي، من خلال مهاراته التي يمتلكها من حسن تمركز في خط الوسط، وقدرته على الربط بين الخطوط، وإظهاره التزامًا خلال مبارياته القليلة التي لعبها.

ظهر مارين لأول مرة مع الفريق الأول لسوسييداد في تشرين الأول 2022 ضد فريق بلد الوليد، وأعاد إلى الأذهان ذكريات والده ولاعب خط الوسط فرناندو مارين، لتبدأ مقارنات الجمهور بين الاثنين في طريقة اللعب والمركز.

من جهته، اعتبر فرناندو والد بابلو أن لعب ولده في خط الوسط مجرد مصادفة، لأن بابلو عندما كان في المدرسة وضعوه في المنتصف، حيث بدا أفضل، ولا يعتقد الأب أنهم وضعوه هناك لأن والده كان في خط الوسط، وفق ما نقلته صحيفة “AS” الإسبانية في شباط الماضي.

يعد مارين واحدًا من خريجي أكاديمية نادي سوسييداد، وترعرع وتدرب فيها ليحافظ على مكانة له في النادي مستقبلًا، ولفت أنظار مدرب الفريق الأول إيمانويل الجواسيل.

ونال اللاعب الإشادة من المدرب الجواسيل الذي قال عنه، “إنه فتى عاقل ومجتهد، ويعطينا الكثير دفاعيًا وهجوميًا، هو لاعب يخرج من أكاديميتنا وهذا ما نريده، المزيد والمزيد من اللاعبين مثل بابلو”.

انضم مارين لنادي ريال سوسييداد في 1 من تموز 2022، وينتهي عقده في 2024، ومُدّد باتفاقية جديدة حتى عام 2027، وستكون الظروف أفضل بكثير وفقًا لوضعه الجديد داخل كيان النادي، وكل شيء متفق عليه باستثناء التفاصيل الصغيرة.

تبلغ القيمة السوقية للإسباني مليون يورو، حسب موقع “Transfermarkt” للإحصائيات، ولعب بابلو مع الفريق الأول عشر مباريات في الموسم الماضي بالدوري الإسباني للدرجة الأولى.

وشارك مع النادي في كل المناسبات وبكل الفئات العمرية منذ أن تخرج في أكاديمية ريال سوسييداد، إذ لعب 62 مباراة، وسجل 11 هدفًا، وصنع ثلاث تمريرات حاسمة.

وشارك مارين المولود في إسبانيا، عام 2003، مع المنتخب الإسباني تحت 19 سنة، ولعب معه مباراتين، ويلعب حاليًا مع منتخب الشباب.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة