حرائق اللاذقية في أربعة قطاعات.. اثنان لا يزالان مشتعلين

الحرائق مستمرة في غابات وأحراج اللاذقية- 26 من تموز 2023 (محافظة اللاذقية/ فيس بوك)

camera iconالحرائق مستمرة في غابات وأحراج اللاذقية- 26 من تموز 2023 (محافظة اللاذقية/ فيس بوك)

tag icon ع ع ع

أوضح مدير الزراعة في اللاذقية، باسم دوبا، أن مواقع الحرائق المتواصلة في غابات وأحراج اللاذقية تنقسم إلى أربعة قطاعات، هي شمالي وجنوبي وغربي وشرقي.

وجرى توزيع العمل بين فرق الإطفاء في هذه القطاعات بإشراف مباشر من كوادر المديرية لضمان التنسيق بين قطاعات الحرائق للسيطرة عليها.

ووفق ما نقلته الوكالة السورية الرسمية للأنباء (سانا) اليوم، الأربعاء 26 من تموز، عن دوبا، فإن ثلاثة قطاعات حرائق جرت السيطرة عليها، مع استمرار محاولة فرق الإطفاء إخماد النيران في القطاع الشمالي، ونحو كيلومترين من القطاع الشرقي في قرية الكواسر، حيث لا تزال النيران مشتعلة فيها.

ولفت مدير الزراعة إلى أن جهود الإطفاء تتم بدعم ومؤازرة من فرق الإطفاء القادمة من مختلف المحافظات، في دمشق وحمص وحماة وطرطوس، وبمشاركة من الطيران المروحي، مع استنفار وزارات الإدارة المحلية والزراعة والإصلاح الزراعي.

وذكرت محافظة اللاذقية عبر “فيس بوك“، أن حوامات تابعة لقوات النظام تؤازرها “القوات الروسية الصديقة” تشارك في إخماد الحرائق، بينما تعمل مؤسسات حكومية على تأمين الآليات الهندسية وصهاريج التغذية لدعم الفرق على الأرض.

لا إصابات معلَنة

نقل “المكتب الصحفي” بالمحافظة في وقت سابق من اليوم، عن مدير “الدفاع المدني” في اللاذقية، جلال داوود، أن الحرائق لا تزال مندلعة في جبل النملة، قرب بلدة ربيعة في ريف المحافظة الشمالي.

ووفق ما ذكرته سلطات محافظة اللاذقية، فإن سرعة الرياح وتضاريس المنطقة الجبلية أسهمت في اتساع رقعة النيران وامتدادها على مساحات واسعة، بينما اندلع حريق آخر في نطاق بلدة ربيعة، وفي مناطق تماس مع ما اعتبرتها “تنظيمات إرهابية”.

ولم تنشر المحافظة أو وسائل الإعلام السورية الرسمية أي معلومات عن وقوع إصابات، بينما أُخليت بعض المنازل ضمن بعض المزارع التي حاصرتها النيران، ونُقل سكانها إلى مراكز إيواء مؤقتة ريثما تجري السيطرة على النيران.

واندلع، الثلاثاء، حريق في أحراج قريتي سولاس وخربة سولاس، وأحراج عين الزرقا، وبيت شميسة في مشقيتا، بريف اللاذقية الشمالي.

محافظة اللاذقية ذكرت حينها، أن منظومة الإطفاء بالمحافظة تشارك في إخماد الحرائق الحرجية بالأراضي الواقعة بين مشقيتا والسركسية، وفي سولاس وخربة سولاس، وسط جهود كبيرة للسيطرة على النيران وتطويقها.

كما أخمد فوج الإطفاء التابع للمحافظة حريقًا في الأراضي الزراعية بين عين البيضا وخربة الجوزية، بمساحة ستة دونمات مزروعة بالليمون والرمان، وجرى إخماد حريق في منطقة النخلة ضمن نطاق بلدة الهنادي، بالتعاون بين الأهالي وإطفاء دائرة الحراج.

وكانت “منصة الغابات ومراقبة الحرائق” التابعة للمديرية العامة للأرصاد الجوية، أطلقت تحذيرات حول وجود مؤشرات مرتفعة لخطورة الحرائق اليوم الأربعاء، وغدًا الخميس، بما يزيد المساحات المتأثرة بالمستويات المرتفعة، تشاركها مستويات مرتفعة جدًا بالتأثير بشكل أساسي على مواقع غابات السفوح الشرقية لسلسلة الجبال الساحلية.

اقرأ المزيد:حرائق اللاذقية متواصلة.. مؤازرة إطفاء من عدة محافظات




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة