قتيل وإصابات خلال إخمادها باللاذقية.. الحرائق تصل إلى حماة وطرطوس

الحرائق متواصلة في غابات وأحراج اللاذقية منذ الثلاثاء- 26 من تموز 2023 (محافظة اللاذقية/ فيس بوك)

camera iconالحرائق متواصلة في غابات وأحراج اللاذقية منذ الثلاثاء- 26 من تموز 2023 (محافظة اللاذقية/ فيس بوك)

tag icon ع ع ع

قُتل عنصر من “الدفاع المدني” وأصيب اثنان آخران، جراء تدهور صهريج إطفاء خلال التوجه للمشاركة في إخماد حرائق اللاذقية.

وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) اليوم، الخميس 27 من تموز، أن الحادث جرى خلال توجه عناصر “الدفاع المدني” للمشاركة في إخماد الحرائق باتجاه جورة الماء- دير حنا على محور ربيعة في ريف اللاذقية الشمالي.

كما أصيب، الأربعاء، ثلاثة عناصر بحروق، خلال المشاركة بعمليات الإخماد على الجبهة المقابلة لجبل النملة بريف اللاذقية، وفق ما نقلته “سانا”.

ولا تزال حرائق غابات وأحراج اللاذقية متواصلة منذ مساء الثلاثاء الماضي، بعد السيطرة، الأربعاء، على قطاعي حرائق من أصل أربعة.

وبحسب “سانا”، تعمل فرق الإطفاء على استثمار لحظات توقف أو انخفاض سرعة الرياح، على محور بيت حليبية- الملك، كما تستمر عمليات المراقبة والتبريد للمواقع التي أُخمدت النيران فيها، ويتم العمل على إخماد حريق اشتعل في الأراضي الزراعية بمحيط بلدة عاشق عمر بريف مصياف غربي حماة.

رئيس مركز حماية الغابات في مصياف، أمجد حماد، ذكر أن حريقًا ضخمًا نشب في المنطقة، وأُخمد من الشمال لضمان عدم وصوله إلى المنازل.

في السياق نفسه، أُخمد 70% من حريق طال أراضي زراعية في حي العكيزة بصافيتا في محافظة طرطوس، وفق ما نقلته “الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون” عن مدير الحراج بالمحافظة، فادي أيوب، اليوم الخميس.

منذ يومين

اندلع، الثلاثاء، حريق في أحراج قريتي سولاس وخربة سولاس، وأحراج عين الزرقا، وبيت شميسة في مشقيتا، بريف اللاذقية الشمالي.

محافظة اللاذقية ذكرت حينها، أن منظومة الإطفاء بالمحافظة تشارك في إخماد الحرائق الحرجية بالأراضي الواقعة بين مشقيتا والسركسية، وفي سولاس وخربة سولاس، وسط جهود كبيرة للسيطرة على النيران وتطويقها.

كما أخمد فوج الإطفاء التابع للمحافظة حريقًا في الأراضي الزراعية بين عين البيضا وخربة الجوزية، بمساحة ستة دونمات مزروعة بالليمون والرمان، وجرى إخماد حريق في منطقة النخلة ضمن نطاق بلدة الهنادي، بالتعاون بين الأهالي وإطفاء دائرة الحراج.

وكانت “منصة الغابات ومراقبة الحرائق” التابعة للمديرية العامة للأرصاد الجوية، أطلقت تحذيرات حول وجود مؤشرات مرتفعة لخطورة الحرائق الأربعاء والخميس، بما يزيد المساحات المتأثرة بالمستويات المرتفعة، تشاركها مستويات مرتفعة جدًا بالتأثير بشكل أساسي على مواقع غابات السفوح الشرقية لسلسلة الجبال الساحلية.

اقرأ المزيد: حرائق اللاذقية في أربعة قطاعات.. اثنان لا يزالان مشتعلين





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة