كمين يخلف 20 قتيلًا من قوات النظام في دير الزور

حافلة كانت تنقل عناصر من قوات النظام السوري وميليشيات داعمة له بعد تعرضها لكمين يعتقد أن مقاتلي تنظيم "الدولة" نفذوه في ريف دير الزور الجنوبي - 24 من كانون الثاني 2021 (فرات بوست)

camera iconحافلة كانت تنقل عناصر من قوات النظام السوري وميليشيات داعمة له بعد تعرضها لكمين يعتقد أن مقاتلي تنظيم "الدولة" نفذوه في ريف دير الزور الجنوبي - 24 من كانون الثاني 2021 (فرات بوست)

tag icon ع ع ع

قالت وزارة الدفاع في حكومة النظام السوري إن “مجموعة إرهابية” استهدفت حافلة عسكرية مساء أمس، الخميس 10 من آب، في البادية على طريق المحطة الثانية جنوب شرق دير الزور، ما أدى إلى مقتل وجرح عدد من العسكريين.

وذكرت وكالة “نوفوتسي” الروسية أن 20 جنديًا سوريًا قتلوا، وأصيب عشرة آخرون إثر هجوم شنه مسلحو تنظيم “الدولة الإسلامية” في محافظة دير الزور.

ونقلت الوكالة عن مصدر أمني لم تسمّه، أن الهجوم طال حافلة عسكرية لقوات النظام في بادية الميادين شرقي المحافظة.

وبينما لم يعلن تنظيم “الدولة” مسؤوليته عن الهجوم حتى لحظة تحرير هذا الخبر، قال حساب “SAM” المهتم بتغطية التحركات العسكرية في سوريا، عبر موقع “X” (تويتر سابقًا) إن ‏جنودًا قتلوا بهجوم عبر كمين استهدف باص مبيت لنقل عناصر الجيش على طريق “المحطة الثانية” في بادية الميادين بريف دير الزور الشرقي.

وأضاف أن ‏تعزيزات عسكرية لقوات النظام ومجموعات من “الحلفاء” انطلقت باتجاه بادية الميادين حيث وقع الكمين، كما أقلعت عدة طائرات حربية روسية من قاعدة “حميميم” الجوية باتجاه المنطقة.

وتزامن الهجوم مع إعلان تنظيم “الدولة” عن حصيلة عملياته في سوريا خلال الأسبوع الماضي، وشملت عمليتي استهداف لعناصر من “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) في محافظة الرقة، دون الإشارة إلى عملية في دير الزور.

وارتفعت وتيرة استهدافات خلايا التنظيم لقوات النظام شرقي سوريا، إلى جانب عمليات أخرى نفذتها في منطقة السيدة زينب بالعاصمة دمشق.

وفي 31 من تموز الماضي، نفذت خلايا تتبع للتنظيم هجومًا استهدف قافلة صهاريج كانت تنقل النفط على طريق الرقة- سلمية، شرقي محافظة حماة.

وأعلن التنظيم عبر جريدته الرسمية، أن الهجوم خلف 12 قتيلًا وجريحًا، وأدى لإعطاب 15 آلية في بادية حماة، معظمها خلال الهجوم الذي استهدف قافلة النفط.

وكانت إذاعة “المدينة إف إم” المحلية نقلت عن مصدر ميداني لم تسمِّه، أن وحدة من الجيش اشتبكت مع مجموعة مسلحة من تنظيم “الدولة” شمال شرقي ناحية السعن على طريق سلمية- الرقة، بعد اعتراضها قافلة صهاريج محملة بالنفط في أثناء توجهها من الرقة إلى حمص.

وأضافت أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل عدد من قوات النظام وسائقي الصهاريج، إلى جانب مقتل أفراد من المجموعة المهاجمة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة