جونزاليس.. موهبة في قلب الدفاع لمستقبل يوفنتوس

camera iconفاكوندو جونزاليس لاعب يوفنتوس الإيطالي - آب 2023 (يوفنتوس)

tag icon ع ع ع

برز اسم لاعب كرة القدم الشاب فاكوندو جونزاليس كموهبة مقبلة في مركز قلب دفاع نادي يوفنتوس الإيطالي، قادمًا إلى صفوف السيدة العجوز من نادي فالنسيا الإسباني.

الشاب الأوروغواياني (20 عامًا) وصل إلى صفوف اليوفي حاملًا معه لقب كأس العالم تحت 20 عامًا، الذي حققه مع منتخبه في حزيران الماضي، بعد الفوز على إيطاليا في النهائي بهدف دون رد على الأراضي الأرجنتينية.

يملك جونزاليس شخصية قيادية داخل منطقة دفاع فريقه، ويستبسل في الدفاع عن المرمى، ويملك بنية جسدية قوية تساعده على مزاحمة الخصوم وافتكاك الكرات، إذ يبلغ طول اللاعب 1.93 متر.

حصل اللاعب على جائزة أفضل مدافع في بطولة كأس العالم تحت 20 عامًا متفوقًا على مواهب كثيرة برزت ولفتت الأنظار في مونديال الشباب، وشارك في جميع مباريات الأورغواي السبع بمركز قلب الدفاع.

وتعلّق جماهير البيانكونيري آمالها بأن يكون جونزاليس بمنزلة سد منيع وصخرة في دفاع الفريق، وليس من السهل إرضاء عشاق يوفنتوس خاصة والكرة الإيطالية عمومًا بأي لاعب في هذا المركز، إذ عُرفت إيطاليا عبر التاريخ بصلابة الدفاع وقوته، وخلّدت أسماء مدافعين لا يزالون حاضرين في أذهان محبي الساحرة المستديرة.

في 8 من آب الحالي، أعلنت إدارة اليوفي تعاقدها مع جونزاليس لمدة ثلاث سنوات، دون توضيح قيمة العقد، في حين أشارت تقارير لصحف رياضية إيطالية إلى أن قيمة العقد ثلاثة ملايين يورو بالإضافة إلى بعض المتغيرات والحوافز.

بيان إدارة يوفنتوس قال، إن موسم جونزاليس الكروي 2022- 2023 كان إيجابيًا للغاية، بالنظر إلى ناديه السابق ومسيرته الدولية، وإن اللاعب يمتلك السرعة والقدرات الفنية العالية.

لعب جونزاليس كرة القدم في سن مبكرة جدًا، بعد مغادرة الأوروغواي إلى إسبانيا في سن الرابعة، وانضم إلى نادي ديبورتيفو فيستا، ثم انتقل إلى إسبانيول في سن التاسعة وحينها بدأ تدريبه الرسمي.

في تموز 2019، وصل إلى فالنسيا بعمر 16 عامًا، وخاض 37 مباراة مع الفريق الثاني، 17 منها في الموسم الماضي.

تبلغ القيمة السوقية لجونزاليس مليون يورو، بحسب موقع “Transfermarkt”للإحصائيات.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة