باجانو.. توتي جديد في وسط روما الإيطالي

camera iconريكاردو باجانو لاعب نادي روما الإيطالي- 20 من آب 2023 (As Roma)

tag icon ع ع ع

لفت الشاب الإيطالي ريكاردو باجانو أنظار مشجعي نادي روما بأدائه المميز في خط الوسط، بعد ظهوره في أولى جولات الدوري (الكالتشيو) مع ذئاب العاصمة.

حضور اللاعب (18 عامًا) لمدة 30 دقيقة أمام نادي ساليرنيتانا لم يكن كافيًا لإبراز مواهبه وقدرته على الربط بين الخطوط، لكنه ترك انطباعًا لدى الجماهير التي علّقت آمالها على شخصيته القيادية منتصف الملعب رغم وجود أسماء كبيرة.

يزاحم باجانو الذي يعشق أسطورة روما فرانشيسكو توتي أسماء عديدة للظفر في مكان له بمركز الوسط، الذي يجيد اللعب في جميع خطوطه، ومن الأسماء لورنزو بيليجريني، وبرايان كريستانتي، وبوف وحسام عوار، وريناتو سانشيز، ولياندرو باريديس.

ويتميز باجانو بسرعته وقدرته على تسجيل الأهداف وصناعتها، ويلعب بقدمه اليمنى بطبيعته وهو ماهر في استخدام اليسرى، وتعد دقة التسديد إحدى أهم مميزاته، ونقطة قوته في الركلات الثابتة، ويتمتع بمرونة وقدرة على المراوغات.

وكان باجانو جزءًا من أكاديمية روما منذ أن كان عمره عشر سنوات بعد وصوله من نادي فيلانوفا دي جيدونيا، وكان قائدًا لفريق روما تحت 15 سنة، وترى فيه بعض الجماهير شبيهًا بأسطورة الفريق السابق فرانشيسكو توتي.

وخلال موسم 2020- 2021، لعب باجانو مع فريق تحت 18 عامًا، وحصل على لقبه الأول مع روما للشباب (بريمافيرا)، وفاز بالكأس وشارك في خمس مباريات، وفي الموسم الماضي، بدأ باجانو يلفت الأنظار، وسجل 15 هدفًا وقدم ثماني تمريرات حاسمة في 34 مباراة لفريق الشباب في الدوري.

استدعاه مدرب روما جوزيه مورينيو ودمجه في الفريق الأول لموسم 2023- 2024، ووقع على تمديد عقده حتى 2026 من قبل إدارة النادي.

وشارك باجانو في تدريبات روما قبل الموسم الجديد، وسجل في أول مباراتين وديتين لروما مع بوريالي ولاتينا، وسافر باجانو مع رجال مورينيو إلى البرتغال حيث أقام الفريق النصف الثاني من الموسم التحضيري.

وقال موقع “Roma press” المهتم بتغطية أخبار روما، إن باجانو يمكن أن يصبح لاعب خط وسط أساسيًا لروما في المستقبل القريب، لتعدد مراكز لعبه منها اللعب كمهاجم ثانٍ.

ولعب باجانو مع المنتخبات الإيطالية، وبدأ مع فريق تحت 15 سنة، ويلعب حاليًا مع منتخب تحت 19 سنة، وتبلغ القيمة السوقية للشاب 900 ألف يورو حسب موقع “Transfermarkt” للإحصائيات.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة