بسام كوسا وفرح بسيسو ينقلان المخدرات وغياب القانون في “الغريب”

tag icon ع ع ع

يتواصل عرض المسلسل السوري- اللبناني القصير، “الغريب“، مع إشادة واسعة من الجمهور بدور وأداء بطل العمل، الممثل السوري، بسام كوسا.

تدور أحداث المسلسل حول قاضٍ يتبع إلى حد بعيد القانون في حياته، داخل وخارج المحكمة، قبل أن تنقلب حياته رأسًا على عقب، بعد حدوث مشكلة تؤثر على عمله وحياته، ومستقبل العائلة ككل.

الابن البكر للقاضي يرتكب جريمة قتل غير عمد يذهب ضحيتها ابن أحد كبار المتنفذين في السلطة في سوريا، وقبل وصول القاضي وابنه إلى فرع الشرطة ليقدم الشاب إفادته، يتعرض متهم آخر بالجريمة لإطلاق نار، ما يدفع الأب للهرب بابنه وعائلته إلى خارج سوريا، وتحديدًا إلى لبنان، استنادًا إلى نصيحة صديق قديم.

لا يوفر السفر للعائلة “الحضن الحنون”، إذ يجد القاضي نفسه مضطرًا تحت رهبة التهديد للعمل بما يخالف القانون، إلى جانب الانتهاكات التي تراكمت عليه بعد خروجه من سوريا بصورة غير شرعية، ومساعدته متهمًا بجريمة قتل على الفرار، وتزوير أوراق ثبوتية غيّر بموجبها اسمه، وأتاحت له الحصول على إقامة في لبنان.

المخدرات حاضرة

إلى جانب قوة الأداء، والحضور الطاغي للقاضي وزوجته التي تؤدي دورها الممثلة فرح بسيسو، يقدم العمل رسائل لا تخلو من أبعاد سياسية، إذ يبت القاضي في العديد من قضايا التهريب والاتجار بالمخدرات، فيما يبدو كمحاولة درامية للنظام السوري لمحاربة المخدرات في الدراما، بمعزل عما يجري على الأرض وتلمسه دول جوار سوريا، كالأردن، ودول الخليج العربي.

العمل من إخراج صوفي بطرس، التي تعاونت مع بسام كوسا سابقًا، وقدمته في وقت سابق، بطلًا لفيلمها “محبس” الذي يعكس حالة عدم الانسجام بين الشعبين، السوري واللبناني، على خلفية التدخل العسكري السوري في لبنان أيام الحرب الأهلية اللبنانية، وبقاء “الجيش السوري” في لبنان إلى ما بعد اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، رفيق الحريري.

“الغريب”، مسلسل من 12 حلقة، يعرض منها اثنتان كل أسبوع عبر منصة “شاهد”، من تأليف لبنى حداد، ولانا الجندي، في تجديد لشراكة فنية سابقة تبلورت في تأليف مسلسل “عالحد”، وهو عمل قصير أيضًا، من بطولة سلافة معمار.

ويشارك في البطولة إلى جانب بسام كوسا، وفرح بسيسو، كل من سعيد سرحان، وجمال القيش، وساندي نحاس.

اقرأ المزيد: هل ينتصر مسلسل “عالحد” لقضايا المرأة فعلًا؟




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة