التحالف الدولي ينفذ عملية إنزال جوي غربي الرقة

وحدات عسكرية من قوات التحالف الدولي في محيط مدينة منبج شرقي محافظة حلب- 21 من حزيران 2018 (سينتكوم)

camera iconوحدات عسكرية من قوات التحالف الدولي في محيط مدينة منبج شرقي محافظة حلب- 21 من حزيران 2018 (سينتكوم)

tag icon ع ع ع

نفذت قوات التحالف الدولي عملية إنزال جوي بمشاركة برية من “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) استهدفت مزرعة غربي محافظة الرقة، وذلك بواسطة طائرات مروحية دخلت المنطقة قادمة من العراق.

وقالت “قسد“، عبر “فيس بوك” مساء الخميس 28 من أيلول، إن “وحدات مكافحة الإرهاب” (YAT) التابعة لها، نفذت مع قوات التحالف الدولي عملية إنزال جوي لملاحقة خلية تابعة لتنظيم “الدولة الإسلامية”.

وأضافت أن التحليق المكثف للطائرات المروحية في أجواء مدينتي الطبقة والرقة، وعلى الطريق الواصل بين المدينتين كان في إطار العملية، إلى جانب أصوات الانفجارات التي سمعت في أرجاء المنطقة.

وستعلن “قسد” عن نتائج العملية في وقت لاحق، بحسب ما جاء في إعلانها.

موقع “فرات بوست” الإخباري المحلي، قال عبر “فيس بوك” إن قوات التحالف الدولي نفذت عملية إنزال جوي “ضخمة” عبر مروحيات دخلت من الأراضي العراقية مستهدفة مزرعة “يعرب” بريف الرقة الغربي، تخللها قصف لمنزل يتحصن فيه المستهدفون.

ولم تعلن قوات التحالف الدولي أو القيادية المركزية الأمريكية (سينتكوم) عن أي عملية نفذتها في سوريا خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وتنفذ قوات التحالف عمليات جوية تطال عناصر ومطلوبين من تنظيم “الدولة الإسلامية” في مناطق متفرقة من الجغرافيا السورية، أحدثها كان في 23 من أيلول الحالي عندما استهدفت قياديًا في التنظيم في المناطق التي يسيطر عليها “الجيش الوطني السوري” المدعوم تركيًا، شمال غربي محافظة الحسكة.

وكانت “سينتكوم” أعلنت عن إلقاء القبض على قيادي في تنظيم “الدولة” بغارة وصفتها بـ”الناجحة” شمالي سوريا، نفذتها عبر طائرة مروحية (هليكوبتر)، وتمكنت خلالها من القبض على القيادي في التنظيم “أبو هليل الفدعاني”.

وأضافت أن “الفدعاني” مسؤول تسهيل عمليات التنظيم في سوريا، مشيرة إلى أن للقيادي في التنظيم علاقات في جميع أنحاء شبكة تنظيم “الدولة” بالمنطقة.

وفي 15 من أيار الماضي، أجرت وحدة عسكرية من التحالف الدولي عملية إنزال جوي بمدينة الرقة شمال شرقي سوريا لملاحقة أحد المطلوبين لها بتهمة الانتماء لتنظيم “الدولة”.

وفي مطلع العام الحالي، اعتقلت قوات التحالف الدولي خلال عملية إنزال جوي عناصر قالت إنهم من تنظيم “الدولة” شرقي دير الزور، بمشاركة برية من “قسد”، في حين أصيب مدني خلال المداهمة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة