إنزال جوي للتحالف يستهدف خلية لتنظيم “الدولة” في الحسكة

جندي من قوات مشاة البحرية الأمريكية خلال تدريبات على استخدام المدفع الرشاش من الكتيبة الثالثة بقاعدة "التنف" شرقي سوريا- 7 من أيلول 2023 (سينتكوم)

camera iconجندي من قوات مشاة البحرية الأمريكية خلال تدريبات على استخدام المدفع الرشاش من الكتيبة الثالثة بقاعدة "التنف" شرقي سوريا- 7 من أيلول 2023 (سينتكوم)

tag icon ع ع ع

قالت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) إنها نفذت بالتعاون مع قوات التحالف الدولي، عملية أمنية، استهدفت خلية لتنظيم “الدولة الإسلامية”، بينهم قيادي، في بلدة مركدة بريف الحسكة الجنوبي.

وأضافت “قسد” في بيان أمس، الأحد 1 من تشرين الأول، أن العمليّة الأمنية جرت تحت مراقبة جوية من قبل قوات التحالف الدولي، إذ حاصرت “القوات الخاصة” (YAT) التابعة لها منزلًا كان يتحصن فيه فيه عناصر من التنظيم.

وبينما لم يعلن التحالف الدولي عن تنفيذه أي عملية مشابهة حتى لحظة تحرير هذا الخبر، قالت “قسد” إن الهجوم أسفر عن اعتقال عنصرين من الخليه، ومقتل آخر، بحسب البيان،

وأشارت إلى إن الخلية كانت تنشط بتزويد التنظيم بالأسلحة والذخيرة تهريب عناصر منه، ليتسنى لهم تنفيذ عمليات شمال شرقي سوريا.

موقع “نهر ميديا” المحلي، قال من جانبه إن قوات التحالف، نفذت، فجر الأحد، عملية إنزال جوي في منطقة الدشيشة بريف الحسكة الجنوبي، واشتبكت مع أفراد من أبناء المنطقة ما أسفر عن قتلى.

وأضاف أن العملية أسفرت عن مقتل الشاب حمد خلف الزوانيت، واعتقال ثلاثة من أخوته حميد، خليفة، وعبد، لأسباب مجهولة، وهم من أبناء المنطقة ويعملون برعي الأغنام.

الموقع المحلي قال إن المستهدفين كانوا مغادرين لمنطقتهم منذ مدة، بسبب قضايا جنائية مع أقاربهم، لكنهم عادوا إلى المنطقة قبل أيام.

وأشار إلى أن اثنين من العائلة نفسها، قتلا في 19 من تموز الماضي، وهما حمود ومحمد سالم النزال، واعتقل ابن عمهم صالح أحمد النزال خلال عملية أمنية نفذتها “قسد” بمساندة من التحالف الدولي، في قرية تل الذهب التابعة لناحية الدشيشة بريف الحسكة الجنوبي.

وارتفعت وتيرة عمليات التحالف الأمنية في سوريا خلال الأيام الماضية، إذ نفذت ثلاث عمليات إنزال جوي في مناطق متفرقة من الشمال السوري خلال الأسبوع الماضي.

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سينتكوم)، في 25 من أيلول الماضي، عن إلقاء القبض على قيادي في تنظيم “الدولة” بغارة وصفتها بـ”الناجحة” شمالي سوريا، نفذتها عبر طائرة مروحية (هليكوبتر)، وتمكنت خلالها من القبض على القيادي في التنظيم “أبو هليل الفدعاني”، في مناطق سيطرة “الجيش الوطني السوري” المدعوم تركيًا.

وفي 29 من الشهر نفسه، نفذت قوات التحالف عملية إنزال جوي بمشاركة برية من “قسد” استهدفت مزرعة غربي محافظة الرقة، بواسطة طائرات مروحية دخلت المنطقة قادمة من العراق.

وفي 15 من أيار الماضي، أجرت وحدة عسكرية من التحالف الدولي عملية إنزال جوي بمدينة الرقة شمال شرقي سوريا لملاحقة أحد المطلوبين لها بتهمة الانتماء لتنظيم “الدولة”.

وفي مطلع العام الحالي، اعتقلت قوات التحالف الدولي خلال عملية إنزال جوي عناصر قالت إنهم من تنظيم “الدولة” شرقي دير الزور، بمشاركة برية من “قسد”، في حين أصيب مدني خلال المداهمة.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة