“التحالف” يعاين أضرار قصف النظام شمال شرقي سوريا

دورية عسكرية أمريكية تتجول في ريف دير الزور الشرقي- 3 من تشرين الأول 2023 (نورث برس)

camera iconدورية عسكرية أمريكية تتجول في ريف دير الزور الشرقي- 3 من تشرين الأول 2023 (نورث برس)

tag icon ع ع ع

سيّر التحالف الدولي دوريات عسكرية انطلقت من قاعدته في حقل “كونيكو” شرقي دير الزور، باتجاه قرى وبلدات تعرضت لقصف مدفعي مصدره قوات النظام التي تتمركز على الضفة الغربية لنهر الفرات.

وأفاد مراسل عنب بلدي في دير الزور أن دورية التحالف وثقت مساء أمس، الثلاثاء 3 من تشرين الأول، عمليات القصف التي تعرضت لها المنطقة ثم أكملت طريقها إلى قاعدة التحالف الثانية في “حقل العمر”.

وأطلقت قوات التحالف طائرة مسيرة خاصة بالتصوير في سماء مدينة هجين التي تعرضت للاستهداف، وثقت عبرها بالصور المنطقة المتضررة من القصف.

وكالة نورث برس” (مقرها شمال شرقي سوريا) قالت من جانبها إن التحالف الدولي زار، الثلاثاء، مقرًا لقوى “الأمن الداخلي” (أسايش) استهدفته فصائل إيرانية وقوات النظام في مدينة هجين بريف دير الزور الشرقي.

وأضافت أن الاستهداف وقع، الاثنين الماضي، على يد فصائل موالية لإيران وقوات النظام بعدة قذائف مدفعية وقذائف “هاون” في بلدة هجين، تبعه قصف “مكثف” لطيران مجهول لمواقع تابعة لفصائل إيرانية بدير الزور، مخلفًا خسائرًا بشرية، وفقًا لما نقلته الوكالة ع مصدر في “الحرس الثوري الإيراني” لم تسمّه.

“نورث برس” أشارت إلى أن الهدف من زيارة التحالف إلى المنطقة كان معاينة الضرر الذي تعرض له مركز “أسايش”،إثر القصف، واقتصرت فيه الأضرار على المادية دون.

وبحسب ما قالته الوكالة السورية الرسمية للأنباء (سانا)، أمس الثلاثاء، فإن الطيران الإسرائيلي استهدف بعض المواقع العسكرية في محيط محافظة دير الزور، ما أدى لإصابة عسكريين بجروح، دون الإشارة إلى قصف مصدره مناطق سيطرتها طال مناطق تمركز “قسد” شرق نهر الفرات.

وتشهد محافظة دير الزور قصفًا متبادلًا بين قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، وميليشيات موالية لـ”الحرس الثوري الإيراني“ بين الحين والآخر، إذ سبق وقصف الولايات المتحدة مواقع للميليشيات الإيرانية بمدينة دير الزور ومواقع قريبة منها.

وفي 26 من آب 2022، سقطت مجموعة من الصواريخ بالقرب من مقر القيادة التابع لـ”قسد”، على أطراف بلدة هجين، شرقي دير الزور، مصدرها المليشيات الإيرانية في بلدة الصالحية، غرب نهر الفرات، تبعها استهداف بأربعة صواريخ، من قوات التحالف، لمواقع الميليشيات الإيرانية في بادية مدينة الميادين الجنوبية، شرقي محافظة دير الزور.

قبل ذلك بأيام أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، عن تنفيذها ضربات جوية وصفتها بـ”الدقيقة”، استهدفت مواقع إيرانية بمحافظة دير الزور، عقب استهداف تعرضت له قاعدة للتحالف الدولي في حقل “العمر”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة